عادي
مجموعة وزارية لمتابعة الاتصالات مع الأطراف المعنية

«الجامعة» تدعو إلى «الحوار والدبلوماسية» بشأن الأزمة الأوكرانية

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
6580769

القاهرة- «الخليج»:

أعرب مجلس جامعة الدول العربية، عن قلقه إزاء تطورات الأحداث في أوكرانيا، مؤكداً تأييده لجميع الجهود الرامية لحل الأزمة، من خلال الحوار والدبلوماسية، وبما يحفظ أمن وسلامة الشعوب، في هذه المنطقة المهمة من العالم.

وأكد مجلس الجامعة، في ختام اجتماع الدورة غير العادية، التي عقدها، الاثنين، على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب مصر، أهمية احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ودعم المساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر، والدعوة إلى الشروع في إجراءات التهدئة، وضبط النفس وبما يكفل عودة الاستقرار، والسماح بعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

وأعرب المجلس، الذي اجتمع برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني، وحضور الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي، عن القلق إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية، وتأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الدول العربية، للحفاظ على أمن وسلامة الجاليات العربية الموجودة في المنطقة، والحفاظ على أمن وسلامة أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.

وأوصى المجلس بتشكيل مجموعة اتصال عربية على المستوى الوزاري، تتولى متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية، بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة، وتكليف الأمانة العامة للجامعة بإجراء المشاورات اللازمة لاعتماد هذه التوصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"