عادي

52 طفلاً عربياً يؤكدون دور الاستدامة لمستقبل أفضل

22:43 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نجح البرلمان العربي للطفل، وهو إحدى مؤسسات الجامعة العربية، من مقره بالشارقة، في طرح العشرات من الآراء التي قدمها أعضاؤه وعضواته من الأطفال في إرساء أفكار ومبادرات بمجال استدامة أطول لكل الإمكانات المتاحة في الدول العربية، وتطبيق وسائل التكنولوجيا لتنعكس على جودة الحياة، وتنمية الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية للطفل في الحاضر والمستقبل. جاء ذلك في الجلسة الثالثة للبرلمان بحضور 86 عضواً وعضوة يمثلون 17 دولة عربية. وتطرق 52 عضواً وعضوة إلى بيان أهمية دعم الأفكار والمبادرات العربية الخضراء، وفي طليعتها ترسيخ دور الاستدامة، وتمكين رحلتها بالجهد المستمر، معربين عن فخرهم بالإنجازات التي تنفذها دولهم العربية لتعزيز الحياة المستدامة والحلول المبتكرة للتحديات الراهنة والمستقبلية.

وأشار الأطفال في مداخلاتهم التي أثرت محاور الجلسة في موضوع «الاستدامة عين على المستقبل» التي أقيمت من خلال التواصل المرئي عبر منصة «زووم»، إلى ما يزخر به الوطن العربي من مشاريع خلاقة، فضلاً عن الأيادي المبدعة والعقول المزدهرة والإمكانات البشرية التي تنتهجها الدول والشعوب العربية لتحقيق طموحاتها في الاستدامة في الموارد، وانعكاس ذلك على رخاء المجتمعات وتنمية الخدمات.

ساحة المستقبل

دعت المداخلات إلى تهيئة ساحة المستقبل للأطفال من خلال الاستدامة في شتى اتجاهاتها.

ترأست الجلسة التي تواصلت على مدى ساعتين ونصف الساعة الطفلة رتاج العباسي، رئيسة البرلمان العربي للطفل من المملكة البحرينية.

وبدأت أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل السبت الماضي، بكلمة لأيمن عثمان الباروت، أمينه العام، مرحباً بالأعضاء والعضوات، قائلاً: «يشرفني أن أنقل لكم سلام وتحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى،حاكم الشارقة».

وتابع: «أبنائي الأعضاء، إنكم تطرحون في هذه الجلسة موضوعاً في غاية الأهمية، وهو موضوع: (الاستدامة: عين على المستقبل)، ونتمنى أن تكون مداخلاتكم وتوصياتكم متميزة ومعبرة عن أهمية هذا الموضوع، وأن تخرجوا بتوصيات قابلة للتطبيق عند رفعها إلى الامانة العامة لجامعة الدول العربية، متمنين لكم التوفيق والسداد».

وقالت الطفلة رتاج العباسي: «زملائي أعضاء البرلمان في جلستنا الثالثة، نناقش موضوعاً مهماً لأطفال وطننا العربي وهو: «الاستدامةُ: عينٌ على المستقبل»، وهو عنوان يرتبط ارتباطاً وثيقاً بفئة الأطفال، ذلك أنَّ الاستدامةَ تعني تهيئةَ ساحة المستقبل لنا نحن الأطفال، لنرسمَ فيها تطلعاتنا وأحلامنا لغد مشرق وجميل في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير. وبهذا نؤكد للجميع قدرتنا نحن الأطفال العرب على حمل الأمانة في مواصلة مسيرتنا البرلمانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"