عادي

لاعبة سلة تتقاضى في روسيا 6 أضعاف أجرها بالدوري الأمريكي

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جرينر تحمل ورقة لم يتبين المكتوب عليها
إيفان كولياك غير نادم على ارتداء حرف النصر
متابعة: ضمياء فالح
نشرت وسائل الإعلام الروسية صورة للاعبة السلة الأمريكية بريتني جرينر (31 عاماً)، المسجونة على خلفية حيازة مخدرات في مطار بالعاصمة موسكو الشهر الماضي، وهي تحمل ورقة لا يعرف ما كتب عليها بسبب شدة الإضاءة.
وكشف التقرير عن حصول نجمة نادي فونيكس ميركوري على مليون دولار في الموسم مع نادي إيكاترينبيرج الروسي وهو 6 أضعاف أجرها في النادي الأمريكي، وهي ليست اللاعبة الأمريكية الوحيدة التي تسافر لرفع دخلها في أندية روسيا.
ويحصل لاعب السلة الأمريكي على معدل 7.90 مليون سنوياً فيما لا تحصل لاعبة السلة إلا على 215 ألفاً سنوياً، لكن اللاعبات يطلبن أجراً مرتفعاً عندما يلعبن في روسيا والصين عند توقف الموسم في الدوري الأمريكي للسيدات.
من جانبه، قال لاعب الجمباز الروسي إيفان كولياك (20 عاماً) إنه غير نادم على ارتداء قميص يحمل الحرف Z (شعار الحرب الوطنية الروسية) عندما اعتلى منصة التتويج في مونديال الجمباز في قطر السبت لتسلم الميدالية البرونزية إلى جانب الأوكراني إيليا كوفتن الفائز بالذهبية.
وانتقد اتحاد الجمباز الدولي تصرف كولياك لكنه رغم خطر إيقافه لفترة طويلة، قال: «لو أتيحت لي فرصة ثانية لفعلت نفس الشيء،الحرف يشير للنصر والسلام وأردت التعبير عن رأيي، أنا كرياضي أكافح دائماً من أجل الفوز وألعب من أجل السلام».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"