عادي

تعاون بين «الشباب العربي للتغير المناخي» و«HSBC»

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
شما المزروعي تشهد توقيع الاتفاقية

وقّع «مجلس الشباب العربي للتغير المناخي»؛ إحدى مبادرات مركز الشباب العربي، وبنك «HSBC» إعلان شراكة لتنفيذ مبادرة «تعلّم الاستدامة» الهادفة لتدريب طلبة التعليم العالي في العالم العربي على العمل المناخي، وبناء قدراتهم وتطوير إمكاناتهم الكامنة في قطاعات الاستدامة والحلول المناخية المبتكرة. وسيتم تنفيذ هذه المبادرة التعليمية بالتعاون مع شريك المعرفة الرسمي لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي، مركز بوستيريتي.

وجرى إعلان الشراكة ضمن فعاليات جناح الشباب في «إكسبو 2020» بحضور شما بنت سهيل المزروعي، وزير دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي، ووقّعها كل من: سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي، وعبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الامارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية. وأكدت شما المزروعي، أن «استضافة المنطقة العربية قمتين عالميتين متتاليتين للمناخ، هما «كوب27» بجمهورية مصر العربية العام الجاري، وقمة «كوب28» في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023، يتطلب بالضرورة إعداد قيادات عربية شابة مؤهلة في مختلف مجالات العمل من أجل المناخ، بما ينعكس إيجاباً على استدامة موارد منطقتنا والحفاظ على مقدراتها، بمجهود شبابها، للأجيال القادمة.

من جهته، قال سعيد النظري: «تأسس «مجلس الشباب العربي للتغير المناخي» لدعم الدول العربية في تحقيق أهدافها في التصدي للتغير المناخي، وتجهيز الشباب العربي بالمهارات اللازمة لتسريع ذلك، وهو يضم كفاءات من القطاعين، الحكومي والخاص، ويوسع تعاونه باستمرار من خلال مركز الشباب العربي مع مؤسسات إقليمية ودولية حريصة على تمكين الشباب العربي في مجال العمل المناخي.

من جهته، قال الدكتور يسار جرار: «تعليم مبادئ الاستدامة هو المفتاح لمواجهة تحديات تغير المناخ والبطالة في منطقتنا. هذا النوع من الشراكة مع HSBC هو مثال ممتاز على أهمية وفعالية دور القطاع الخاص في التأثير في أجندة الاستدامة العالمية بشكل إيجابي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"