عادي

«بينانس» تحصل على رخصة مزود خدمة تداول الأصول المشفرة في البحرين

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «بينانس»، للعملات المشفرة وتقنية سلاسل الكتل الرقمية «البلوك تشين»، عن حصولها على رخصة خدمة تداول الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي، وهو ما يشكل نقلة نوعية في مسيرة «بينانس» باعتبارها أول رخصة تمنح لها كمزود لخدمة أصول التشفير بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجية، وهو ما يعزز التزامها لتكون الأولى ضمن شركات المجموعة للامتثال بالأنظمة التشريعية في المنطقة.
وقال «تشانغبينغ زاو» (سي زي) المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«بينانس»: «تشكل الرخصة الممنوحة لنا من مملكة البحرين علامة فارقة في مسيرتنا لنكون مرخصين ومنظمين بشكل كامل على مستوى العالم».
وأضاف: «أنا فخور جداً بالعمل الكبير الذي أنجزه فريق بينانس لتلبية المعايير القوية لمصرف البحرين المركزي، وذلك لن يقتصر فقط على المستوى المحلي وإنما العالمي أيضاً على صعيد تلبية متطلبات المشرعين، بل وحتى تجاوز تطلعاتهم من خلال حماية العملاء والمستخدمين وفقاً لسياسات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصارمة».
وستتيح رخصة أصول التشفير لـ«بينانس» القيام بتوفير تداول الأصول المشفرة وخدمات الرعاية والوصاية وإدارة المحافظ للعملاء وذلك بإشراف من المشرعين في مملكة البحرين.
ومن جانبه قال رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي: «يعتبر تطوير التشريعات المتواكب مع التوجهات العالمية للخدمات المالية أحد أبرز أهداف مصرف البحرين المركزي، حيث إننا سنستمر في العمل مع شركائنا وقيادات الصناعة مثل بينانس من خلال تطوير التشريعات الداعمة للابتكار وأفضل الممارسات في القطاع».
وقال خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحرين: «ساهم فريق البحرين في تأسيس بنية تحتية ذات مصاف عالمية لدعم النمو السريع لصناعة التشفير وسلاسل الكتل الرقمية البلوك تشين، وذلك من خلال وجود التشريعات القوية، والمواهب المتعددة في قطاع الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية وغيرها من المجالات التقنية المتخصصة، وسيعزز تعاوننا مع قيادات الصناعة ومنهم بينانس من مهمتنا في تطوير مكانة مملكة البحرين كمركز رائد لهذه الصناعة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"