عادي

مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ينطلق بحلته الجديدة غداً

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
2

كشف جمال بن سيف الجروان الأمين العام ل«مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج» عن انطلاق المجلس بحلته الجديدة غداً، الجمعة، بحضور ومشاركة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس المجلس وعضوية 18 شركة إماراتية من كبريات الشركات الوطنية المستثمرة بالخارج مشيرا إلى أن الإمارات تتصدر المركز الأول في الاستثمارات الخارجية في غرب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويبحث المجلس خلال اجتماعه مستجداته وخططه وأهدافه والعديد من المحاور الاقتصادية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة إلى جانب عرض حول المشهد الاقتصادي العالمي.

يضم المجلس الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية عضوا مستقلا وراشد سعود الشامسي عضوا مستقلا، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة مبادلة للاستثمار، ومجموعة «اتصالات» (إي أند)، ومجموعة مواني أبوظبي، ومجموعة اللولو العالمية، ومجموعة النويس للاستثمار، و«ماجد الفطيم»، و«دبي للاستثمار»، و«دراجون أويل»، و«دي بي ورلد»، ومجموعة شرف، وشركة نفط الهلال، ومجموعة العربية للطيران، وشركة «الياه سات»، وشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»، وشركة فالترانس، و«جلفار»، وايه بي ايه للاستثمارات.

وقال الجروان في تصريح ل«وام» إن الاستثمارات الإماراتية الخارجية استطاعت تحقيق النمو في العديد من الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن الاستثمارات تركزت في العديد من القطاعات في مقدمتها الطاقة، والاتصالات، والعقار، والتجزئة، والأوراق المالية، والسندات، والبنوك، والتعدين، والسياحة، والزراعة، والموانىء والمجالين اللوجيستي والصحي الأمر الذي يحقق عوائد مجزية للشركات والمستثمرين الإماراتيين.

وأوضح أن الاستثمارات الإماراتية بالخارج تعيش مرحلة ازدهار بفضل السمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات، وتقودها الصناديق السيادية جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

وأكد الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن جائحة كوفيد-19 شكلت اختبارا للجهوزية اللوجستية لدول العالم ونجحت الإمارات في تخطي هذا الاختبار بجدارة عالية وعملت موانئها بشكل سلس منوها إلى أن الحكومة تحملت بفعالية جاهزية شبكات قطاع الاتصالات الذي قامت بمسؤوليتها باقتدار.

وأوضح أن الإمارات كانت حاضرة على المشهد العالمي في وقت الجائحة عبر صناديقها السيادية، والشركات الوطنية الأخرى.. مشيرا إلى أن الاقتصاد الإماراتي حقق تعافيا كبيرا خلال العام 2021 مؤكدا أن انطلاقة إكسبو 2020 دبي شكلت نقطة عبور اقتصادي عززت النمو في 2021 وأسست لمعدلات نمو جيدة خلال الأعوام المقبلة.

ولفت إلى أن الإمارات سجلت خلال العام الماضي أرقاما قياسية في التنافسية العالمية ورصدت ميزانية اتحادية لخمس سنوات، وأطلقت استراتيجية صناعية بقيمة 300 مليار درهم وبعض حزم مبادرات الخمسين ما أسس للسير إلى العقود الخمسة المقبلة برؤية واضحة وواثقة.

وذكر أن الاقتصاد الإماراتي يتسم بالصلابة مؤكدا حرص الإمارات من خلال مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، على تبني رؤية مستدامة في الاستثمار في الخارج و التوجه نحو زيادته في القطاعات الأكثر أهمية للدول التي يتم الاستثمار فيها خاصة في الأسواق الواعدة كآسيا وبعض دول أفريقيا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، وأوروبا واستراليا.

وأوضح الجروان أن المجلس يعد مظلة لتنمية الاستثمارات الإماراتية المستدامة والعابرة للحدود ويعمل من خلال توفير قاعدة بيانات ومعلومات حول الفرص الاستثمارية الخارجية، مشيرا إلى أن المجلس لديه عدد من الخطط المستقبلية يتم تنفيذها ضمن «مبادرات الخمسين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"