عادي
أمورا كارباخال المفوضة العامة لـ «الخليج»:

1.3 مليون زائر لجناح البيرو وصفقات بـ 30 مليون دولار

18:36 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من زوار جناح البيرو

دبي: حمدي سعد
تجاوز عدد زوار جناح جمهورية البيرو في «إكسبو 2020 دبي» حتى اليوم 1.3 مليون زائر، بما يزيد على توقعات 800 ألف زائر على مدار 6 أشهر. فيما حققت الدولة نجاحات اقتصادية في الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع دولة الإمارات وعدد من دول المنطقة والعالم.
وقالت أمورا كارباخال، المفوضة العامة للجناح لـ «الخليج»: نجحنا خلال الحدث العالمي في عرض الجوانب الأكثر صلة بالاقتصاد والفن والثقافة البيروفية؛ ومجموعة واسعة من الصناعات المختلفة وغيرها.
وأوضحت أن الدولة أنجزت مهمتها التجارية المتعددة القطاعات بمشاركة 44 شركة صغيرة ومتوسطة، 90%؜ منها من مناطق مختلفة من البلاد، وغطت المائدة المستديرة للأعمال قطاعات التصدير، والاستثمارات السياحة والأعمال.
وإلى جانب المشترين الدوليين ومنظمي الرحلات السياحية، هناك 57 مشترياً دولياً، 20 من الإمارات، و8 من تايوان، و 6 من كوريا الجنوبية و13 من الهند، و4 من روسيا.. ودول أخرى. وشارك في الفعالية 6 خليجيين. ونتيجة لهذا الجهد، سهّلنا 400 تعيين تجاري بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في بيرو ونظيراتها.

أمورا كارباخال
أمورا كارباخال

وقالت كارباخال: توصلت البعثة التجارية إلى صفقات بقيمة 30 مليون دولار، فيما ستعطي الشراكات دفعة قوية للنشاط السياحي الوطني والاستثمارات التجارية، بإظهار أن البيرو وجهة آمنة وموثوقة وتتمتع بأسس اقتصادية متينة. كما تهدف حكومة البيرو تأمين أكثر من 70 مليون دولار في الاستثمارات بقطاعات الأعمال والسياحة بحلول عام 2024.
وعن مدى تطور علاقات البيرو مع الإمارات قبل وبعد إكسبو 2020 دبي قالت إن العلاقة التجارية بدأت منذ أكثر من 10 سنوات، عبر القنصلية العامة لبيرو في دبي، وافتتح مكتب "بروم بيرو" التجاري عام 2011 في دبي، للترويج لعرض بيرو القابل للتصدير.
ولقد أصبحت بيرو والإمارات أقرب من أي وقت مضى، على الرغم من المسافات الجغرافية، فيما يتعلق بالتجارة الخارجية، وفي عام 2021، نمت صادرات بيرو إلى الإمارات بنسبة 12.4% مقارنة بعام 2020 وتعد منتجات: الرمان والأفوكادو والمانجو والعنب والكيناوا والشيا والقهوة من أهم الصادرات.
وتجدر الإشارة إلى أن التجارة مع الإمارات تتدفق من مناطق مختلفة من بيرو ومن ثم تعزيز تنمية شعوبنا والدليل على ذلك منطقتا بونو ومادري دي ديوس، حيث تعدّ الإمارات ثاني أهم سوق في العالم لشحناتها.
وتحتل الإمارات المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بالنسبة لمنطقة أياكوتشو، حيث تقدم الأطعمة مثل الكيناوا وغيرها من المنتجات الغذائية العالية الجودة، ونحن مقتنعون بأنه لا يزال لدينا الكثير من الإمكانات لتوسيع العلاقات التجارية مع الإمارات ودول مجلس التعاون.
وتعمل الإمارات وبيرو معاً على تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات، بما يضمن تنميتها الشاملة، فضلاً عن الاستفادة من قدرات البلدين والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت كارباخال أن «اكسبو 2020 دبي» كان نقطة التقاء لعملية إحياء الاقتصاد العالمي. ويمثل وجودنا على هذه الساحة الدولية فرصة فريدة للمساهمة في إعادة التنشيط الاقتصادي لمختلف المناطق عبر المنصات التجارية. وللثقافة البيروفية تأثيرات مختلفة من العالم العربي من تذوق الطعام إلى الفن، ولهذا السبب قدمنا الفنون والتراث لعرض هويتنا المتعددة الثقافات وفي الوقت نفسه، الاعتراف بالتراث الذي تركه لنا الشرق الأوسط.
وتابعت: نحن على ثقة بأن مشاركتنا في «إكسبو2020 دبي» ستعزز السياحة لتوفير مزيد من المعلومات عن الأسواق ذات الأهمية. ونفّذ البرنامج التدريبي لمعرض دبي السياحي عبر 3 جلسات و في حالة الإمارات كان مكتب "بروم بيرو" التجاري في دبي مسؤولاً عن العرض.
وعن توقعات زيادة السائحين من الإمارات إلى البيرو، خلال المرحلة المقبلة قالت كارباخال: من المهم الإشارة إلى أننا ركزنا خلال "إكسبو" على 7 أسواق رئيسية ذات أهمية: الإمارات والسعودية والصين والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا والولايات المتحدة.
وتابعت: قدرنا أن مشاركتنا في «إكسبو2020 دبي» ستؤدي إلى زيادة متوقعة بنسبة 19% عام 2025 وبالطبع قد تختلف هذه النتائج، بحسب انتهاء قيود «كوفيد-19» وتعافي قطاع السفر، نحن متفائلون ونتطلع لاستقبال الزوار من الإمارات دائماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"