عادي
لاتيرزا: سيكون لدينا حضور دبلوماسي مباشر بالإمارات قريباً

«إكسبو دبي» يعزز آفاق التعاون الاقتصادي بين الإمارات وباراغواي

18:29 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

قال مسؤولون من باراغواي، قبيل انعقاد المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية، إن «إكسبو 2020 دبي» ساهم في الانتقال بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دبي وباراغواي إلى آفاق أرحب، ليعزز بذلك النمو والازدهار بين البلدين الصديقين.

وقالت استيفانيا لاتيرزا، نائب وزير الترويج للاستثمارات والصادرات في باراغواي: «نحن على ثقة بأن المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية سيشكل علامة فارقة أخرى وفرصة استثنائية لكل من دولة الإمارات وباراغواي لتحديد مجالات الشراكة المشتركة وخلق مستقبل يعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية».

ويهدف المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية، الذي يقام بصيغة هجينة تحت شعار «اقتصاد راسخ لغدٍ واعد» في مركز دبي للمعارض في «إكسبو» اليوم الأربعاء وغداً الخميس، إلى استكشاف أوجه التآزر بين دول أمريكا اللاتينية من جهة، ودبي والإمارات عموماً من جهة أخرى. ويتعدى تركيز المنتدى الذي تم إطلاق دورته الأولى في عام 2016، الأسواق التقليدية المتمثلة في الولايات المتحدة وأوروبا والصين.

وأضافت «لاتيرزا»: «سيكون لدى باراغواي حضور دبلوماسي مباشر في الإمارات قريباً مع افتتاح سفارتنا، التي نؤمن بأنها تشكّل خطوة في الاتجاه الصحيح نحو دعم وترسيخ العلاقات المتميزة بين بلدينا».

وأشارت إلى أن افتتاح السفارة يشكل جزءاً لا يتجزأ من تركيز باراغواي الاستراتيجي على أجندة التنمية عبر قطاعات التجارة والاستثمار بطريقة تعود بالفائدة على جميع الأطراف التي لديها علاقات تجارية راسخة معنا».

بدوره، قال «لويس ألبيرتو كاستغليوني»، وزير الصناعة والتجارة في باراغواي: «وفّر إكسبو دبي لباراغواي وسائر دول أمريكا اللاتينية، منصة ممتازة لتعزيز العلاقة الثنائية مع الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، إضافة إلى إتاحته الفرصة لتوسيع الروابط التجارية مع البلدان المشاركة الأخرى من مختلف أنحاء العالم».

وتنظر باراغواي إلى دبي باعتبارها نقطة انطلاق للبلاد لزيادة حجم تجارتها على الصعيد العالمي. حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين باراغواي والإمارات 25.8 مليون دولار في عام 2020، فيما وصلت قيمة واردات الإمارات إلى باراغواي 19.5 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"