عادي
تحت شعار «اهتمي بصحة قلبك»

الإسعاف الوطني يوعي بأهمية الوقاية من أمراض القلب لدى النساء

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الهاجري

أبوظبي: «الخليج»

نظّم الإسعاف الوطني مؤخراً فعاليات الصحة القلبية للمرأة، تحت شعار «اهتمي بصحة قلبك»، لتوعية الموظفين والموظفات بأهمية اعتناء المرأة بصحة قلبها، وتشجيعها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين صحة قلبها، وتقليص إمكانية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتزامناً مع يوم المرأة العالمي، الذي يحتفي به العالم هذا الشهر تم تنظيم ورشات عمل احتوت على العديد من الأنشطة التفاعلية التوعوية في مسرح الإدارة العامة للدفاع المدني- عجمان، تحت شعار «اهتمي بصحة قلبك» حضرها المديرون التنفيذيون والمسؤولون، ومجموعة واسعة من الموظفات والموظفين حضورياً وافتراضياً. وشكّل اللون الأحمر خلفية الفعالية وأنشطتها لتوعية الجميع حول أهمية حماية القلب من الأمراض.

وأكّد أحمد صالح الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، أهمية اعتناء المرأة بصحة قلبها، وضرورة الإلمام بعوامل المخاطر الشخصية والتاريخ العائلي ومسببات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تتصدر لائحة أسباب الوفاة عند النساء عالمياً بحسب إحصائيات جمعية القلب الأمريكية، والتي تشير أيضاً إلى أن واحدة من كل وفيات للنساء حول العالم، ترتبط أسبابها بأمراض القلب.


وقد أشارت إحصاءات الإسعاف الوطني إلى استجابته إلى أكثر من 3853 حالة متعلقة بأمراض القلب وآلام الصدر في المناطق الشمالية خلال عام 2021، 32% منها كانت للنساء ووفقاً للدراسات العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتة الدماغية، تودي بحياة امرأة كل 80 ثانية تقريباً، وعلى الرغم من ذلك، تشير الدراسات نفسها إلى أنه يمكن تجنب حوالي 80% من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التوعية والانتقال إلى نمط الحياة الصحي.

وأضاف: «نهدف من خلال هذا الحدث إلى إظهار دعمنا للمرأة في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، وحثها على اتخاذ الخطوات الصحيحة للوقاية منها، فكلما زاد الوعي بالأعراض والمخاطر الشخصية وكيفية تقليلها ومنعها كانت الفرصة أكبر وأفضل للتغلب عليها، ودعا الجميع إلى اتباع نمط حياة صحي ونشيط للحفاظ على وزن صحي، والحرص على قياس نسبة الكوليسترول وضغط الدم والسكر بانتظام لاتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها في حال الحاجة، والتوقف عن التدخين، والتي تُسهم جميعها في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب».

كما استضافت الفعاليات عدة محاضرات وأنشطة ناقشت مواضيع العناية بصحة القلب لدى النساء، وشارك عدد من المسعفين والمسعفات دراسات لبلاغات متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية للنساء، تكللت بالنجاح في الميدان نتيجة التدخل الإسعافي الصحيح في الوقت المناسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"