عادي

شركات العملات المشفرة تواجه خطر الإغلاق في بريطانيا

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قد تضطر عدد كبير من شركات العملات المشفرة إلى إنهاء أعمالها في المملكة المتحدة إذا فشلت في تسجيل بياناتها في هيئة الرقابة المالية قبل الموعد النهائي الرئيسي الأسبوع المقبل.

واعتباراً من 31 مارس، يجب أن تكون الشركات التي تعمل في خدمات التشفير في بريطانيا مسجلة لدى هيئة السلوك المالي، وهي الجهة المكلفة بالإشراف على كيفية مكافحة شركات الأصول الرقمية لغسيل الأموال.

وفي العام الماضي مددت الجهة التنظيمية الموعد النهائي للسماح للشركات المسجلة مؤقتاً بمواصلة التداول أثناء سعيها للحصول على التفويض الكامل، وسيتم إيقاف هذه الشركات عن العمل بمجرد مرور الموعد النهائي.

وقالت الهيئة إن العديد من شركات العملات المشفرة قد سحبت طلباتها لأنها لا تلبي معايير مكافحة غسيل الأموال المطلوبة.

والآن ومع بقاء أيام قليلة حتى انقضاء الموعد النهائي الجديد، فإن مصير الشركات المدرجة في السجل المؤقت، بما في ذلك شركة التكنولوجيا المالية «ريفولت أند كوبر» التي تبلغ قيمتها 33 مليار دولار، معلقاً.

وأعرب العديد من المطلعين على الصناعة عن شعورهم بالإحباط من تعامل الهيئة مع سجلات شركات العملات المشفرة. وقال أحد المحامين الذين يقدمون المشورة لشركات العملات المشفرة بشأن طلباتهم إن الجهة التنظيمية كانت بطيئة في الموافقة على الطلبات وغالباً لم تكن تستجيب للطلبات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"