عادي
بمشاركة 50 شركة تعرض الشواغر الوظيفية بها على 10 آلاف مستفيد

انطلاق معرض توظيف مجنّدي الخدمة الوطنية 2022 في أبوظبي

20:29 مساء
قراءة 4 دقائق
سالم الجابري خلال افتتاحه المعرض

أبوظبي: عماد الدين خليل

افتتح اللواء الركن سالم سعيد الجابري، وكيل مساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، الدورة الخامسة لمعرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية 2022 الذي تنظمه وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالتعاون مع شركة «اندكس» للمؤتمرات والمعارض.

يشارك في المعرض المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» على مدار 3 أيام، أكثر من 50 شركة ومؤسسة من القطاع الحكومي والخاصة تعمل على تأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية من خلال 15 قطاعاً، كما يشارك 18 متحدثاً في ورش العمل المصاحبة للمعرض، وأكثر من 10 آلاف مشارك من مجندي الخدمة الوطنية.

وتجول الجابري في أرجاء المعرض وتفقد أجنحته المختلفة حيث اطّلع على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين، واستمع إلى شرح مفصل عن نشاطات وأعمال الجهات المشاركة والفرص والتسهيلات التي ستقدمها لمجندي الخدمة الوطنية في تسهيل إجراءات التوظيف، وشارك في الجولة العميد ركن عبيد علي المنصوري، مدير مديرية الإعلام والاتصال المؤسسي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والدكتور عبدالسلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس اندكس القابضة وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنيك.

وقال اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة: «إن تنظيم المعرض يؤكد إيمان وزارة الدفاع بدورها ومسؤولياتها الوطنية تجاه مجنّدي الخدمة الوطنية، باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم لدولة الإمارات»، داعياً الجهات المشاركة، الحكومية منها والخاصة، إلى الإسهام الفعال في توفير الوظيفة الملائمة لكل مواطن، وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه.

وأوضح الدكتور عبد السلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس اندكس القابضة أن تنظيم المعرض يأتي إيماناً منا كمؤسسة إماراتية وطنية في تأمين مستقبل المجندين المهني والأكاديمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة والتي تهدف إلى تطوير الكوادر البشرية الوطنية للمستقبل وغرس حب الوطن بداخلهم، من خلال الحرص على التحاقهم بالخدمة الوطنية، وفي الوقت ذاته مواصلتهم التعليم الجامعي بسهولة ويسر والحصول على الوظائف المناسبة.

ورش عمل

وجذب المعرض خلال يومه الأول العديد من الشخصيات المتميزة والمسؤولين والشركات المهتمة والذين اطّلعوا على ما تقدمه المؤسسات المشاركة من خدمات للمجندين وكافة الشواغر المتوفرة، في حين ضم المعرض فعاليات وورش عمل على مدار اليوم منها ورشة عمل قدمتها جمعية أبوظبي التعاونية تحت عنوان «التوطين في المؤسسة» وورشة «ابني مستقبلك المهني مع حديد الإمارات» المقدمة من مؤسسة حديد الإمارات وورشة «خدمات التسجيل للتعليم الجامعي» المقدمة من وزارة التربية والتعليم. وركزت الورش المنعقدة على أهمية التخطيط للمستقبل الوظيفي وفوائده وإيجابياته، وأساسيات إكمال التعليم للمجندين في مختلف الجامعات.

وأعربت الجهات الحكومية والخاصة عن استعدادها الكامل، لتوفير فرص العمل والمنح الدراسية لمجندي الخدمة الوطنية، وذلك بهدف استقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط ومهارات وقيم عديدة غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

وزارة الداخلية

تشارك وزارة الداخلية بجناح خاص في المعرض بهدف استقطاب الكوادر الوطنية والكفاءات الشابة المواطنة الذين أنهوا خدمتهم الوطنية للعمل في مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

وتم رصد العديد من الوظائف ذات التخصصات الإدارية والميدانية الملائمة للعنصر الرجالي والنسائي في مختلف إمارات الدولة من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة أو التسجيل أثناء الحضور في المعرض بواسطة الأجهزة الموجودة في منصة الوزارة

وقال العقيد عبدالله ناصر الشامسي مدير إدارة الاختيار والتعيين بوزارة الداخلية، إن المعرض يشكل فرصة كبيرة لجذب الكفاءات والكوادر الوطنية الشابة من خريجي الخدمة الوطنية للعمل في مختلف قطاعات الوزارة واطلاعهم على الفرص الوظيفية المتوفرة باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم.

وأضاف: إن جناح الوزارة استقطب عدداً كبيراً من الراغبين في الانتساب للعمل الشرطي في مختلف القطاعات حيث تمت مقابلة المتقدمين بطلبات الحصول على الوظائف الشاغرة في مختلف إدارات الوزارة.

شرطة أبوظبي

تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المعرض لاستقطاب الذين أنهوا خدمتهم الوطنية وتوظيفهم في بيئة العمل الميدانية والخاصة بكافة التخصصات المتنوعة المطروحة منها الأدلة الجنائية والتصوير والكيمياء والدراجات النارية والطيران وغيرها من كافة التخصصات.

وظائف لامحدودة

تشارك جمعية أبوظبي التعاونية في المعرض لاستقبال طلبات التوظيف وشرح المبادرات التي تتبناها الجمعية بالإضافة للإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة للراغبين في دخول الجمعية كموردين.

وقال عبد الرحمن المسكري مدير أفرع الجمعية في أبوظبي إن الجمعية توفر وظائف لا محددوة للمواطنين، كما تمتلك برنامج دراسي تحت مسمى «إدارة تجارة التجزئة» يقوم الباحثون عن عمل بتوقيع العقود للانضمام للدورة ومن بعدها يتم توظيفه بالجمعية برواتب 8500 درهم ومن ثم زيادته بنسبة 10% في السنة الأولى و15 % على السنة الثانية.

وأضاف أن نسبة التوطين في الجمعية بلغت 26% بالمناصب العليا فقط، لافتاً إلى أن الهدف خلال الخمس سنوات المقبلة هو استقطاب أكثر من 500 شخص وتوظيفهم بوظائف تشمل مشرفين ومساعد مدير ومدير عمليات ومدير مشتريات وغيرها من الوظائف العليا، لافتاً إلى أن قطاع التجزئة يعاني قلة عدد المواطنين وتدعم الجمعية تشجيع المواطنين في الانخراط إلى هذا القطاع المهم.

جامعة العين

تهدف جامعة العين من خلال مشاركتها في معرض مجنّدي الخدمة الوطنية إلى مدّ جسور التواصل بينها وبين ومجنّدي الخدمة الوطنية، وإطْلاعهم على البرامج الأكاديمية والنشاطات والخدمات والفرص الوظيفية المتاحة لدى الجامعة، والمنح الدراسية والدورات التدريبية المقدمة لهم وذلك إيماناً من الجامعة بضرورة المساهمة من أجل تأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.

ويشارك في المعرض عدد من طلبة كلية الهندسة الذي يستعرضون مشاريعهم في مجال أمن الفضاء الإلكتروني والبرمجيات والهندسة المدنية، والتي تمكن زوار المعرض من اكتساب فكرة عما سوف يدرسونه في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"