عادي

«نيويورك أبوظبي» تحتفل بذكرى تأسيس الأكاديمية الصيفية

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة خلال إلقاء كلمته

أبوظبي:«الخليج»

احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي أمس، بمرور عقدٍ كامل على افتتاح الأكاديمية الصيفية، البرنامج الهادف على مدار 18 شهراً إلى تعزيز المستويات الأكاديمية للطلبة الإماراتيين المتفوقين في المدارس الثانوية، وإعدادهم للالتحاق بنخبة الجامعات التي تعتمد اللغة الإنجليزية في مناهجها.

وأقيمت الفعالية الاحتفالية في جامعة نيويورك أبوظبي، وتضمنت كلمتين افتتاحيتين ل زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة؛ ومارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، وشاهد الحضور العرض الأول لفيلم عشرة أعوام ولا زلنا مستمرين الذي يحتفي بمسيرة نجاح البرنامج.

وقال زكي نسيبة: «يتمتع الشباب والشابات ممن تخرجوا في برنامج الأكاديمية الصيفية خلال العقد الماضي بأعلى مستويات الإنجاز الأكاديمي وشغف المعرفة والإمكانات القيادية. وتشكّل إبداعاتهم ومهاراتهم وإنجازاتهم مصدر فخرٍ كبير للدولة».

وأكد أهمية المنهج الدولي الذي تتبعه الأكاديمية والتجربة العالمية الفريدة التي تقدمها جامعة نيويورك أبوظبي.

وقالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، في الكلمة التي ألقتها على الخريجين في الحفل:«لا يزال التزامنا ببرنامج الأكاديمية الصيفية الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي راسخاً كما كان منذ إطلاقه قبل عشرة أعوام، ولعبت الأكاديمية دوراً محورياً في تعريف الطلاب بأهمية دراسة العلوم الإنسانية وقيمة الفنون الحرة، مع تعزيز فهمهم للمعايير الثقافية الخاصة بالجامعات الغربية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"