عادي
ضمن حفل أقيم في جناح الإمارات

«أقدر» يكرم الفائزين في مسابقة «إكسبو بعيوني للتصوير الفوتوغرافي»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
إكسبو 2020 دبي

كرم برنامج خليفة للتمكين «أقدر»، الفائزين في مسابقة «إكسبو بعيوني للتصوير الفوتوغرافي» ضمن حفل أقيم أمس الأول، في فزعة بجناح الإمارات بإكسبو 2020 دبي وهي النسخة الثانية من مسابقات التصوير التي أطلقتها قمة أقدر العالمية بغية منح رواد إكسبو من هواة التصوير الفوتوغرافي، فرصة حقيقية لعكس مضمون المواطنة الإيجابية العالمية.

وشارك في المسابقة، التي نُظمت بتعاون وثيق مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد للتصوير الضوئي ومجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، نحو 2272 مشتركاً من مواطني ومقيمي الدولة وزوار الحدث العالمي الكبير «إكسبو 2020 دبي».

وتضمن الحفل عرضاً مرئياً عن مجريات مسابقة «إكسبو بعيوني» ثم تم تكريم الفائزين الستة الأوائل، ثلاثة منهم تحت محور «روح إكسبو»؛ حيث نال الفائز الأول 15 ألف درهم والثاني 10 آلاف والأخير 7 آلاف كما توج ثلاثة فائزين في محور «الإبداع المعماري؛ إذ بلغت قيمة الجائزة الأولى 8 آلاف والثانية 6 آلاف والثالثة 4 آلاف».

وقال المقدم سلطان حارب الكتبي، المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر» «تتواصل مبادرات البرنامج وتتنوع لتواكب مسيرة الإبداع والإنجازات الإماراتية، ومع هذا الحدث العالمي الذي جمع العالم في قلب دبي، جاءت مسابقة «إكسبو بعيوني» ليعبر فيها زائرو الحدث عن رأيهم وتصوراتهم بصورة إبداعية وخلاقة.

وأكد الحرص على استمرار نوعية مبادرات البرنامج بما يعزز حضوره ومشاركته في جهود تمكين المجتمع الإماراتي في تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ليتمكنوا من مواجهة المستقبل وتحدياته ويسهموا بدورهم في رسم ملامح مستقبل الإمارات الأكثر إشراقاً.

وأضاف: إننا اليوم نكرم هؤلاء المبدعين ممن رسموا لوحة إبداعية تنقل للعالم مكانة وجمال وروعة إكسبو دبي ودوره الحضاري والحيوي في التقاء ثقافات الشعوب والتواصل العالمي وكانت المنافسة بين المتسابقين فرصه إبراز المواهب واكتشافها.

وأعرب الباحث الإماراتي علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة عن فخره بالتعاون مع قمة أقدر العالمية ومجلة ناشيونال جيوغرافيك الرائدة، واصفاً إياها بالمسابقة الفكرية والفلسفية قبل أن تكون بصرية مُؤطره بإطار فوتوغرافي.

وبدوره قال حسين الموسوي، رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك بالإنابة: سُعدنا بالمشاركات الفوتوغرافية الواردة وابتهجنا أكثر بتحقيق المسابقة الفوتوغرافية «إكسبو بعيوني» لأهدافها عبر عنوانها اللافت الذي يبرز مفهوم المواطنة الإيجابية العالمية، في حدث يجمع البشرية تحت سقف واحد وعلى أرض واحدة: إكسبو دبي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"