عادي

يسرقون سجائر بـ 134 ألف درهم من مستودع

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس أفراد عصابة آسيوية ثلاثة أشهر، وتغريمهم 134 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ الحكم، لإدانتهم بالاشتراك مع آخريين بسرقة 134 صندوق سجائر تبلغ قيمتها 134 ألف درهم، من مستودع في رأس الخور الصناعية في دبي.

تعود تفاصيل القضية، إلى أكتوبر الماضي، حين اكتشف أمين مخازن في مؤسسة لبيع التبغ، كسراً في باب المستودع الرئيسي. وبحسب إفادة المُبلّغ في تحقيقات النيابة، فإنه دخل المستودع، وتبيّن اختفاء 134 صندوق سجائر، فتقدم ببلاغ للشرطة.

وبحسب أوراق القضية، فإن فريقاً من التحريات، جمع الاستدلالات، وفرّغ كاميرات المراقبة في المستودع، حيث شاهد 5 أشخاص يرتدون زياً آسيوياً يكسرون القفل الخارجي للباب الرئيسي، ويدخلون ويسرقون صناديق السجائر، وينقلونها بمركبتين. وحدّدت هوية المتشبه فيهم، وقبض على 3 منهم.

وخلال التحقيقات أقرّوا بأنهم خططوا للسرقة، ووزعوا الأدوار بينهم، وبوصولهم إلى مكان المستودع، اطمأنوا إلى خلوّ المكان من المارّة، فترجلوا من المركبتين، واتجهوا صوب المستودع. وأتلف أحد الهاربين قفل الباب، ثم سرقوا الصناديق ونقلوها إلى مركبتين. وأقر أحد المشتبه فيهم، أن حصل على 5 آلاف درهم، نظير مشاركته في الجريمة. فدانتهم المحكمة وقضت بحبسهم وتغريمهم وإبعادهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"