عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث مع سفير رواندا مجالات التعاون الاقتصادي

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
المهيري خلال لقائه سفير رواندا لدى الدولة

أبوظبي: «الخليج»

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وسفارة جمهورية رواندا لدى الدولة عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالتعاون التجاري والشراكات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي ورواندا.

جاء ذلك خلال استقبال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، لإيمانويل هاتيجيكا سفير جمهورية رواندا لدى دولة الإمارات والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبان أهمية العمل المشترك واستثمار الفرص المتاحة من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية وبناء شراكة تجارية قوية واستثنائية تمضي في طريق النمو والازدهار لمصلحة البلدين الصديقين.

وأكد المهيري أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات ورواندا شهدت تقدماً كبيراً خلال السنوات الماضية، ما انعكس على حركة التبادل التجاري بين البلدين، لاسيما في مجالات استثمارية حيوية، منها قطاع التجارة العامة والقطاعات التكنولوجية والسياحية والتعليمية وغيرها، مشيراً إلى وجود اتفاقيات التعاون بين الجانبين لتجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات على نحو متبادل، وكل ما يعزز ثقة المستثمرين.

وأوضح مدير عام غرفة أبوظبي خلال اللقاء سعي بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي على وجه الخصوص إلى استكشاف الأسواق الأفريقية الواعدة التي تدعم فرص النمو والتوسع لرجال الأعمال الإماراتيين والتوجه لبناء الشراكة وتعزيز التعاون مع نظرائهم الروانديين، ودعم عملية ترويج الفرص المتنوّعة في مجال التصدير والتجارة بين رواندا والشركات العاملة في أبوظبي.

من جانبه، أكد سفير رواندا لدى الدولة أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين تشهد نمواً متقدماً ومتنامياً، مشيراً إلى متانة الروابط السياسية، الأمر الذي انعكس على تدفق الاستثمارات الإماراتية إلى رواندا. كما نوّه بنجاح جمهورية رواندا في تحقيق الكثير من المنجزات التي أسهمت في استقطاب الاستثمارات المتعددة، وشهدت جملة من التغيرات جعلتها رائدة السياحة الإفريقية، إلى جانب تمتعها بمواقع متقدمة في إفريقيا من حيث سهولة الاستثمار، وفقاً للتصنيف العالمي للتطور الاقتصادي، وسهولة إقامة المشروعات الاستثمارية والأعمال التجارية، ما وفّر لرواندا مناخاً استثمارياً متكاملاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"