عادي

الهلال يبحث عن الثأر أمام استقلال دوشنبه

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
دياز

الرياض: عيسى الحكمي

يتطلع الهلال السعودي حامل اللقب لتحقيق العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يلتقي استقلال دوشنبه الطاجيكي الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد لحساب المجموعة الأولى.

ويطارد الشارقة الإماراتي وصافة المجموعة عندما يلتقي نظيره الريان القطري في مباراة الطموحات المشتركة للإنفراد بالوصافة بعد فوز الشارقة على استقلال دوشنبه 2-1،بينما الريان خسر آخر مبارياته أمام الهلال 1-3.

وعلى صعيد المجموعة الخامسة التي تقام في الدمام،يسعى الفيصلي السعودي لمواصلة مغامرته القارية عندما يلتقي على ملعب الأمير محمد بن فهد فريق ناساف الأوزبكي الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط متقدماً على الفريق السعودي بأفضلية الأهداف فقط،ويبحث السد القطري عن استعادة حظوظه حين يلتقي الوحدات الأردني الذي يتشارك معه بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

في مباراة الهلال واستقلال،يدخل الأول ولديه 6 نقاط من فوزين على الشارقة والريان،ولديه ثأر قديم مع نظيره الطاجيكي يعود للنسخة الماضية عندما فاز الأخير 4-1 وكاد يحرم الهلال التأهل لدور ال16 لولا صعود الأخير ضمن أفضل الثواني بعد تعادل أهلي جدة والدحيل القطري.

وأكد رامون دياز مدرب حامل اللقب خلال المؤتمر التقديمي أن فريقه بالفعل عازم على الانتصار ونيل العلاقة الكاملة «9 نقاط».

ومضى دياز في حديثه «لن نستهين بقوة الخصم،سنستعيد بعض اللاعبين مثل إيجالو وسنمضي في عملية تدوير اللاعبين من أجل المحافظة على الفريق بكل الجاهزية».

وتنبأ التكتيكي الأرجنتيني بعودة المحور عبد الله عطيف قريباً،وقال «عطيف معنا،وهو في المراحل الأخيرة قبل فتح باب العودة،ربما تشاهدونه في بقية المباريات بصورة تدريجية».

وفقد استقلال دوشنبه 6 نقاط بعد خسارته أمام الريان والشارقة ليتذيل المجموعة دون رصيد، وأكد مدربه مبين ارجاشيف أنه لم يلحظ على الهلال أي تغيير عن النسخة التي قابله فيها قبل أقل من عام،وقال «الفارق الوحيد بين الهلال الذي لعبنا معه في النسخة الماضية هو تغيير 4 مدربين،عدا ذلك الفريق يلعب بنفس الأسلوب وأغلب العناصر».

وأضاف: المباراة بالنسبة لنا مهمة لاستعادة حظوظنا،فريقنا جاهز،ونعلم أن الهلال يريد الانتصار ليثأر من خسارته السابقة.

واعترف الإسباني جاريسا مدرب السد القطري أن فريقه لم يقدم ما يشفع له في أول مباراتين، مشيراً قبل لقاء الوحدات «ندخل المباراة ونحن نعلم ما يجب علينا فعله،يجب زيادة التركيز لاستعادة طريق المنافسة على صدارة المجموعة التي لا تزال في الملعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"