عادي

اتفاقية بين «الإمارات للطاقة النووية» و«العالمي للمرافق»

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اتفاقية استراتيجية مع المؤتمر العالمي للمرافق، بهدف دعم منتدى قادة الطاقة النووية الذي يُعد من أبرز الفعاليات التي تقام على هامش المؤتمر، والذي سيسلط الضوء على مستقبل الطاقة منخفضة الكربون وإمدادات المياه.

ويُركّز المنتدى الذي ينعقد في الفترة من 9 إلى 11 مايو 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، على دور الطاقة النووية في مواجهة تحديات أمن الطاقة واستدامتها، وتعزيز مساهمة الطاقة النووية في إنتاج طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، والتطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة النووية. وسيوفر المنتدى الفرصة لتسليط الضوء على أهمية الطاقة النووية كونها واحدة من أهم ركائز التنمية المستدامة في دولة الإمارات والعالم.

وقال كريستوفر هدسون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس المنظمة للمؤتمر العالمي للمرافق: يسرنا التعاون مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية التي تقود جهود تطوير محطات براكة للطاقة النووية، التي تُعد أحد أبرز محركات التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وتنطلق أعمال المنتدى يوم 9 مايو بكلمة افتتاحية يُلقيها محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وينطلق ثاني أيام المنتدى في 10 مايو بكلمة يلقيها ناصر الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة براكة الأولى، التي تمثل المصالح المالية والتجارية لمشروع محطات براكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"