عادي
تكريماً لجهودها خلال العامين الماضيين في مواجهة التحديات

«موانئ دبي العالمية» تفوز بجائزة الخدمات اللوجستية العالمية للقاحات

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
موانئ دبي العالمية

دبي:«الخليج»
حصلت «موانئ دبي العالمية» على جائزة أفضل تقنيات الخدمات اللوجستية وتسليم سلسلة التبريد، في حفل توزيع جوائز التميز في صناعة اللقاحات لهذا العام، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وجاءت الجائزة الممنوحة يوم 19 أبريل تكريماً لجهودها خلال العامين الماضيين في مواجهة التحديات، في توصيل اللقاحات، والتعامل مع الاختناقات في سلاسل التوريد. وقد تطور مؤتمر القمة العالمي، ليصبح المنبر الرائد عالمياً على مدى السنوات الـ 21 الماضية، وبجدول أعمال يقرره المجلس الاستشاري العلمي العالمي.
ويمثل الافتقار إلى استجابة عالمية موحّدة للجائحة عائقاً أمام جهود حماية الصحة في العالم، وحرية التنقل والتعافي الاقتصادي. وتعدّ التقنية والشراكات لحشد الخبرات والموارد من العوامل ذات الأهمية الحيوية للتغلب على هذه العقبات.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: «عندما أعلن للمرة الأولى عن لقاح لـ «كوفيد-19» سارعت المجموعة إلى إدراك حجم التحدي الذي تنطوي عليه عملية توزيع اللقاح على مليارات الأشخاص. إننا فخورون بإنجازات فرق عملنا وجاهزية مرافقنا العالمية التي أدّت دوراً في ضمان وصول اللقاحات إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها. وينبغي لنا استخلاص الدروس المستفادة من هذه الجائحة لضمان الوصول العادل والمنصف إلى الإمدادات الحيوية، بغضّ النظر عن الحالة المادية أو الموقع الجغرافي».
من المختبر إلى متلقي اللقاح
وتمتد مرافق سلسلة التبريد الخاصة بـ «موانئ دبي العالمية» مثل تلك الموجودة في ميناء «كوسيدو»، عبر مساحات التخزين وشاحنات نقل البضائع، ما يُمكّنها من متابعة كامل الرحلة من المختبر إلى مكان الحصول على اللقاح، ما يعني تمكّنها من توزيع أكثر من 8 ملايين جرعة لقاح في جمهورية الدومينيكان.
كما أسهمت حزمة التقنيات الرقمية التابعة للمجموعة، مثل تقنية «كارجوز فلو»، في مساعدة شركائنا على تحديد الاختناقات في سلاسل التوريد التابعة لهم، مما يؤمن التدفق السلس للإمدادات الطبية عبر الحدود.
وتعمل مبادرة الجواز اللوجستي العالمي التي تعد المجموعة شريكة فيها، على إزالة الحواجز التجارية وتعزيز مسارات التجارة لتحسينها وتسهيلها بين الدول، ما يسهّل نقل هذه الإمدادات الحيوية.
وفي ذروة الجائحة، وقعت «موانئ دبي العالمية» شراكة مع منظمة «يونيسف» لمدة ثلاث سنوات لدعم مبادرة «كوفاكس» من أجل اللقاحات والتطعيم. وقد أتاحت للمنظمة الوصول المجاني إلى خدماتها اللوجستية في جميع أنحاء العالم، ما ساعدها على تسليم ملياري جرعة لقاح بحلول 2022 في الدول التي يصعب الوصول إليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"