عادي
نافست 4 آلاف جامعة وتفوقت في الاستدامة

«التقنية العليا» أول مؤسسة تعليم عال تحصل على 5 نجوم عالمياً

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسلم التصنيف

دبي: محمد إبراهيم

حققت كليات التقنية العليا إضافة نوعية جديدة لرصيدها على الصعيد العالمي، بحصولها على تصنيف 5 نجوم من مؤسسة كيو إس ستارز «QS Stars» العالمية للجامعات لعام 2022، لتصبح أول مؤسسة تعليمية في العالم تحصل على هذا التصنيف، على مستوى فئتي «الاستدامة البيئية»، و«التعلم عن بُعد».

ويعتبر QS نظام تصنيف عالمياً يوفر تقييماً مفصلاً للمؤسسات التعليمية حول العالم، لتمكين الطلبة الراغبين في التسجيل من تحديد أفضل الجامعات للدراسة، وفق معايير محددة تشمل قوة البرامج الأكاديمية، وجودة المرافق ونسبة توظيف الخريجين، والمسؤولية المجتمعية والشمولية والبيئة والاستدامة، والإدارة «التعلم عن بُعد»، الذي أضيف للمعايير بعد الجائحة.

وتم تسليم شهادات التصنيف خمس نجوم العالمية للكليات في حفل أقيم بمقرها بدبي للطلاب بحضور البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور آشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمؤسسة QS STARS العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية، وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

أشاد الدكتور آشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمؤسسة QS Stars العالمية، بالإنجاز النوعي العالمي الذي حققته كليات التقنية العليا حيث نافست الكليات على مستوى 4 آلاف مؤسسة تعليم عال حول العالم تم تقييمها من قبل مؤسسة QS Stars العالمية، ونالت الكليات عن جدارة تصنيف خمس نجوم عن فئة الاستدامة كأول مؤسسة تحصل على هذا التصنيف على المستوى العالمي إضافة الى حصولها على خمس نجوم عن فئة «التعلم عن بُعد» التي أضيفت للتقييم عقب الجائحة، مهنئاً دولة الإمارات على هذا التميز العالمي لمؤسساتها التعليمية.

وأكد أن التصنيفات الجديدة التي حصلت عليها الكليات تعد تأكيداً جديداً على ريادتها عالمياً، مشيراً إلى أن كل ذلك تحقق بفضل استراتيجية الكليات التي تلتزم بالأجندة الوطنية للدولة، الرامية للوصول بمؤسسات التعليم إلى أعلى مستويات التنافسية والريادة العالمية.

وأضاف أن حصول الكليات على هذا التصنيف العالمي يعزز سمعتها ومكانتها بين مؤسسات التعليم العالي اقليمياً وعالمياً ويفتح مجالات أوسع للتعاون الأكاديمي والتبادل على مستوى الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"