عادي

أسبوع للغة العربية في مدرسة جيمس البرشاء

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات أسبوع المدرسة للغة العربية
دبي:«الخليج»
أحيت مدرسة جيمس البرشاء الوطنية أسبوع اللغة العربية نهاية شهر مايو/ أيار المنصرم؛ حيث تضمن مزيجاً متناغماً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة والممتعة التي جمعت بين المرح والفائدة والمنافسة والتحدي والابتكار والإبداع.
افتتحت فعاليات الأسبوع ومعرض الكتاب، الدكتورة ريم القرق، واستهلت الفعاليات بدقيقة صمت ودعاء لروح فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيّب الله ثراه، وقد وجه مدير المدرسة، كريم مورسيا، رسالة محبة لروح فقيدنا، مشيداً بالإنجازات العظيمة التي حققتها دولة الإمارات في عهده، رحمه الله، خصوصاً في مجال التعليم كتأسيس نظام تعليمي عالمي ومتطور في فترة زمنية وجيزة ووصول الدولة إلى المراكز الأولى حول العالم، كما افتتحت الكثير من الجامعات العالمية والوطنية والمدارس بمختلف المناهج.
وبدورها، شددت زينب ماجد، رئيسة قسم اللغة العربية في المدرسة، على أهمية إحياء اللغة العربية في نفوس الطلبة، وأشارت إلى أن الأسبوع كان مزيجاً متناغماً بين الأنشطة والفعاليات المتنوعة الممتعة التي جمعت بين المرح والفائدة والمنافسة والتحدي والابتكار والإبداع.
ومن جانبها، خصت الدكتورة ريم القرق، طلاب الصفين الثامن والتاسع بجلسة حوارية استهلتها بالحديث عن المغفور له، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، ورؤيته وإنجازاته لدولة الإمارات، كما أشادت بدوره الكبير في نشر العلم وتطوير القطاع التعليمي.
كما تحدثت عن تجربتها الأدبية والشعرية ومؤلفاتها، وكيفية دخولها موسوعة غينيس كأول عربية تحصل على هذا اللقب عن أكبر لوحة فسيفساء في العالم.
وتنوعت الأنشطة والفعاليات اللامنهجية ما بيـــــن الأعمـــــال المسرحية واللقاءات التلفزيونية والمسابقات الأدبية كالشعــــر والقصــــة والصالــــونات الأدبية وطرح الأحاجي والألغاز من قبل الطلبة، كما كانت لمشاركة الكادر التعليمي الأجنبي نكهة خاصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"