عادي
لتعزيز تنقّل الركاب بسلامة وأمان

«طرق دبي» تجري برامج الصيانة الشاملة لعربات المترو

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
صيانة دورية لعربات المترو

دبي: «الخليج»

تحرص هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على إجراء برامج الصيانة الشاملة بشكل دوري لعربات المترو والسكك الحديدية، سعياً منها لتحقيق وتعزيز السلامة والأمان للركاب في تنقلاتهم اليومية.

ويتم تنفيذ هذه البرامج بالتعاون مع كيوليس-ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، مُشَغِّل مترو وترام دبي وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية المُتَّبَعة في هذا المجال، كما تجري عمليات الصيانة الشاملة وفقاً لتوصيات الشركة المُصَنِّعة لمعدات المترو.

وتفصيلاً، قال محمد الأميري، مدير إدارة الصيانة بمؤسسة القطارات: «تُصّنّفُ القطارات، من بين جميع وسائل النقل العام الأخرى، على أنها الأكثر حرجاً وحساسية بما يتعلق بالصيانة، لأن الحرص الشديد على إجراء الصيانة بمختلف أنواعها استناداً إلى خطط مدروسة تُنَفَّذُ بشكل دوري يحقق بلا شك أعلى درجات السلامة والأمان لنظام تشغيل القطارات ككل، وبالتالي ضمان سلامة الركاب وتنقّلهم براحة وأمان».

وأوضح: «نتّبعُ في إدارة الصيانة بمؤسسة القطارات نوعين من برامج وأعمال الصيانة وهما: الصيانة الخفيفة التي تُجرى كل (14) يوماً أو ربع سنوي، والصيانة الثقيلة وهي عبارة عن عمليات إصلاح القطارات وفقاً لعدد الأميال المقطوعة. وتُعتبَرُ الصيانة LV2 أعلى مستوى من مستويات الصيانة وتشمل إصلاح كل نظام فرعي للقطارات مثل عربات المترو ووحدة التروس ومحرك السحب ومحامل الدورية ووحدة فرامل الدوس وأبواب القطار وVAC والصمامات الهوائية».

ويتم إسناد أعمال الصيانة إلى فريق فني متخصص يتمتع أفراده بمهارات عالية ويتكوّن من 85 موظفاً تقنياً، وتتم أعمال الصيانة الشاملة للقطارات في ورشة صيانة مكيفة ومجهزة تجهيزاً جيداً في مستودع القصيص، وتحتوي الورشة على جميع التسهيلات لإجراء الصيانة الثقيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"