عادي
بتوجيهات الشيخة فاطمة

«الهلال الإماراتي» تعالج عيون 27 ألف مغربي

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة فاطمة

27 ألفاً في مناطق عدّة استفادوا من برامج الحملة
بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لـ«هيئة الهلال الأحمر» «أم الإمارات»، نفذت الهيئة المرحلة الثامنة من حملة «مكافحة أمراض العيون» في المملكة المغربية. وتستهدف توفير الرعاية الصحية لآلاف الحالات التي تعاني أعراضاً صحية في النظر، في القرى والمناطق المغربية النائية.
وشهد وفد من الهيئة يزور المغرب حالياً، لتنفيذ عدد من المهام الإنسانية، برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام، انطلاق فعاليات هذه المرحلة.
واستفاد 27 ألفاً من برنامج الحملة في عدد من المناطق المغربية، الذي تضمن إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء «الكتاراكت»، وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة، وإجراء الكشف الطبي المبكر لمرضى المياه الزرقاء «الغلوكوما» وتوفير الأدوية اللازمة والنظارات الطبية للمستهدفين. بمشاركة أطباء استشاريين ومتخصّصين في طب العيون. كما تضمنت الحملة، منذ انطلاقها، زيارات ميدانية شملت عشرات المدارس المغربية فحصت آلاف الطلاب، ووفّرت نظارات طبية للذين يعانون مشاكل في النظر.
وأكد الدكتور الفلاحي أن حملة المغرب،تعزّز مبادرات سموّ الشيخة فاطمة، للحدّ من المعاناة الصحية للفئات الضعيفة. وتجسد دورها المتعاظم في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات، التي تعاني وطأة أوضاع صعبة. كما تحقق الحملة تطلعات القيادة الرشيدة، واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء، بتنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية، وتحسين أوضاع الأمومة والطفولة،
وأضاف أن الهيئة تولي هذه الحملة اهتماماً كبيراً، وتعمل على تعزيز فعالياتها وتوسيع مظلة المستفيدين منها في مختلف المناطق المغربية والأرياف البعيدة عن المدن الرئيسية.
وتوجه بالشكر إلى شركاء الهيئة في تنفيذ الحملة، في مقدمتهم سفارة الدولة في الرباط، ووزارة الصحة المغربية، والجمعية المغربية الطبية للتضامن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"