عادي
للاطلاع على آخر المستجدات التقنية في المواصلات

«طرق دبي» و«هواوي» تنظّمان «منتدى التكنولوجيا» لتنقل سهل ومستدام

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المضرب

دبي:«الخليج»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع شركة «هواوي» منتدى التكنولوجيا، للاطلاع على آخر المستجدات التقنية في التنقل والمواصلات العامة. في فندق «سوفييتل دبي ذا أوبيليسك» بمشاركة موظفي الهيئة وخبراء الشركة هواوي، بحضور محمد المضرب، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي، وعلاء الشيمي، المدير التنفيذي والنائب الأول لرئيس مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز».

وقال المضرب «يهدف المنتدى إلى تبنّي الحلول المبتكرة المبنية على التقنيات المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، وتقنيات الجيل الخامس، وغيرها في قطاع النقل جزءاً من التحول الرقمي للهيئة. كما يؤكد أهمية التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في التكنولوجيا في تشكيل مستقبل التحول الرقمي في صناعة النقل، وتحقيق رؤية الهيئة في الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام».

وأضاف «المنتدى يأتي في إطار الشراكة القائمة والمثمرة مع «هواوي» وهو ترجمة لمذكرة التفاهم الموقّعة سابقاً، بشأن التعاون في التكنولوجيا وتبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات العالمية في تسريع التحول الرقمي للمواصلات العامة والطرق والقطارات، وتعزيز البنية التحتية الرقمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الهيئة لتمكين التحول الرقمي والذكي في الأعمال ذات الصلة باختصاص المؤسسات والقطاعات في الهيئة».

وقال جيري ليو، المدير التنفيذي للشركة «يسعدنا التعاون مع الهيئة في إطار تسريع تطوير قطاع النقل وتحويله رقمياً، بما يتماشى مع توجهاتها المستقبلية، عبر بحث فرص تعزيز تبني التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة في هذا المجال. وتلتزم «هواوي» بتقديم أحدث حلولها ومشاركة أفضل خبراتها والممارسات العالمية، لدعم مشاريع الهيئة في تسريع التحول الرقمي للمواصلات العامة، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات، لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"