عادي
طارق بن خادم يمنح النادي شهادة الاتحاد العالمي

مليحة أول نادٍ رياضي في الدولة مؤهل لذوي الإعاقة

22:49 مساء
قراءة دقيقتين
طارق بن خادم يسلم الخاصوني درع الاتحاد العالمي بحضور المسؤولين

نال نادي مليحة الرياضي، شهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة بيئياً لذوي الإعاقة، ليصبح أول نادٍ رياضي في الدولة ينال هذه الشهادة بعد تأهيل كافة مرافقه لتكون صديقة للمعاقين. واستحق نادي مليحة الشهادة بعد استيفائه لكافة متطلبات اندماج ذوي الإعاقة في كافة صالات ومرافق النادي وتمكنهم من ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية بما يتلاءم مع طبيعة احتياجاتهم.

وبموجب هذه الشهادة يضمن النادي استفادة المعاقين من كافة خدمات النادي بكل سهولة وتحقيق وصولهم إلى مواقع الرياضة والتعامل مع الإدارة والانضمام لكافة الأنشطة واستخدام النادي بسلاسة.

وقام الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين بتكريم نادي مليحة بشهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة بيئياً لذوي الإعاقة؛ حيث تم تسليم الشهادة لمحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة النادي وناصر المحرزي عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والدكتور أحمد فؤاد البقري.

وأعرب محمد سلطان الخاصوني عن فخر النادي وأسرة النادي بهذه الشهادة التي تعد حصيلة عمل متواصل سعى إليه النادي بدعم من مجلس الشارقة الرياضي ليكون أول نادي مهيأ للمعاقين.

وأثنى الخاصوني على ما يقوم به الاتحاد العالمي للمعاقين من نشاطات لنشر ثقافة المعاقين والمعايير الخاصة بهم موجهاً التحية إلى الاتحاد وإلى الدكتور طارق سلطان بن خادم ومعاونيه على جهودهم في إرساء الأسس التي مضى النادي في استيفائها للوصول إلى نيل هذه الشهادة.

وهنأ الدكتور طارق سلطان بن خادم نادي مليحة الرياضي على هذا الإنجاز بنيله هذه الشهادة وفق تلبيته لمتطلبات الاتحاد العالمي للمعاقين.

وأوضح أن ما يقوم به الاتحاد من أعمال هي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، بجعل الإمارة الباسمة، إمارة صديقة لذوي الإعاقة.

وأوضح بن خادم، أن الاتحاد يقوم بعمل كافة النشاطات والفعاليات التي تعمل على نشر معايير الاتحاد العالمي للمعاقين على مستوى العالم، وهناك العديد من الأماكن التي حصلت على شهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة بيئياً، في بريطانيا والولايات المتحدة ومصر والأردن والسعودية ونيبال وغيرها من الدول حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"