عادي

مبادرات فعّالة لـ«شؤون الضواحي بالشارقة» خلال الربع الثاني

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى دائرة شؤون الضواحي

الشارقة: «الخليج»

واصلت دائرة شؤون الضواحي بالشارقة، خلال الربع الثاني من عام 2024، تقديم دورها الحيوي في دعم الخدمات المجتمعية، ما يعكس الرؤى الرائدة والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتحقيق الرفاهية للمواطنين والمقيمين على أرض الشارقة.

وكشفت الدائرة العديد من الأعمال التي تحققت في إدارة شؤون المجالس، حيث نظمت 23 مبادرة ثقافية واجتماعية ودينية ورياضية، إضافة لاستضافة 18 حدثاً متنوعاً، فيما تم تنظيم 127 مناسبة شملت أفراحاً ومناسبات عامة.

وفيما يتعلق بشؤون ذوي المتوفين، قدمت الدائرة 412 خدمة في تنظيم العزاء، استفادت منها 158 أسرة، مع معالجة 5 طلبات لتسوية سداد الديون للمتوفين.

وفي إدارة شؤون المجتمع، حققت الدائرة إنجازات ملموسة، بتتبع وحل 31 حالة اجتماعية مختلفة، منها حل 21 حالة في الإدارة المجتمعية، وإحالة 4 حالات لجهات الاختصاص، كما تم استقبال 6 حالات في مجالس الضواحي لتقديم الدعم والمتابعة.

فيما نفذت مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات التي تتبع الدائرة، 24 مبادرة، استهدفت 2308 أفراد من أولياء الأمور وأفراد المجتمع، إضافة لدعم 825 طالباً من الطلبة المستهدفين، وتنظيم 33 زيارة ميدانية لتعزيز التواصل المجتمعي.

وأكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي، بأن الدائرة تواصل التزامها وفق نهجها الذي خطه صاحب السمو حاكم الشارقة نحو دعم المجتمع والتواصل مع أسره وأفراده من خلال تقديم خدمات متنوعة وفعّالة.

من جانبه، أشار الدكتور عبدالله سليمان الكابوري، مدير الدائرة إلى الالتزام بمواصلة تقديم الخدمات بأعلى مستويات الجودة، والسعي دائماً نحو تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق الاستجابة الفعّالة لكافة التحديات المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckcejts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"