عادي
دليل السفر في الصيف

دبي مقصد السياح طوال العام

21:43 مساء
قراءة 5 دقائق

دبي: ملحم الزبيدي
تستقبل إمارة دبي الساحرة ملايين السياح سنوياً، حيث تصنف كواحدة من أفضل الوجهات السياحية عالمياً، بفضل المقومات التي تزخر بها من مناظر خلابة، والخدمات عالية الجودة والبنية التحتية المتطورة، بالإضافة إلى أشهر الأماكن السياحية في دبي التي تضمها مثل «برج خليفة»، الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم وغيره الكثير، ما يجعل السفر إلى دبي مقصداً في جميع أوقات السنة خاصة في فصل الصيف.

قد يكون الصيف حاراً وشديد الرطوبة في دبي، لكن هذا لا يعني أن السفر إلى دبي في الصيف سيخلو من المغامرة والمتعة؛ حيث تتنوع الأنشطة الترفيهية فيها، بدءاً من المعالم الكثيرة التي يمكنك زيارتها، وصولاً إلى الفعاليات والأنشطة الداخلية التي يمكن القيام بها، خاصة الأنشطة العائلية في دبي خلال الصيف وغيرها الكثير. واستعرض تقرير لموقع «بيوت. كوم» الإلكتروني نبذة شاملة عن السفر إلى دبي في الصيف، وتحديداً الأماكن التي يمكن زيارتها، فضلًا عن أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها.

أماكن ترفيهية

1

تكثر الأماكن الترفيهية في دبي، حيث حرصت الإمارة على توفير أكبر قدر من الوجهات التي سيستمتع السائح عند زيارتها، أما أفضل الأماكن السياحية في دبي في الصيف فتتمثل فيما يلي.

«أكوافنتشر المائية»

1

أحد أبرز الأماكن السياحية في دبي بالصيف «مدينة أكوافنتشر دبي»، التي تقدم مجموعة من الألعاب المشوّقة، كما تضم جميع الخدمات والمرافق التي توفر أعلى سبل الراحة لتضمن تجربة ترفيهية لا مثيل لها للزوار. تتمتع مدينة «أكوافنتشر المائية» بموقع مميز في «منتجع أتلانتس – نخلة جميرا»، الذي يعد أحد أفضل منتجعات «جزيرة النخلة»، وتجدر الإشارة إلى أن حديقة «أكوافنتشر المائية» تعدّ إحدى أشهر الحدائق المائية في دبي، إلى جانب «وايلد وادي»، و«سبلاش آند بارتي»، وحديقة «ليجولاند» في دبي وغيرها.

«آي إم جي»

تعد «آي إم جي - عالم من المغامرات» أكبر وجهة ترفيهية مغلقة في العالم؛ حيث تعادل مساحتها حوالي 28 ملعب كرة قدم، وتضم الوجهة الترفيهية التي تستقطب آلاف الزوار في فصل الصيف مجموعة من أروع الألعاب الشائقة المستوحاة من الشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى احتضانها لعدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً نابعة من ثقافات متنوعة، فضلًا عن المتاجر التي تختص في بيع مختلف التذكارات والمنتجات المتنوعة.

تجدر الإشارة إلى أن مدن الملاهي في دبي لا تقتصر على «آي إم جي»، بل يمكنك في حال قررت السياحة في دبي في الصيف زيارة «لاجونا ووتر بارك»، و«بوليوود دبي» الذي يعد أول منتزه ترفيهي مستوحى من أفلام «بوليوود» في العالم، وغيرهما.

«سكي دبي»

1

تعد «سكي دبي» أكبر حديقة ثلجية مغلقة في العالم، وأول منتجع تزلج مغلق في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 22.5 ألف متر مربع، كما يتميز بأنه مغطى بثلج حقيقي، تكثر الألعاب والأنشطة التي يمكن ممارستها في «سكي دبي» في مول الإمارات، ونذكر منها اللعب في حديقة الثلج واللعب مع البطاريق والتزلج على الجليد والكثير غيرها، ذلك كله جعل منها الملجأ الأول لهواة ومحترفي التزلج من المقيمين والسياح في الإمارة على حدٍّ سواء.

«نافورة دبي مول»

1

لا تف وت زيارة «نافورة دبي مول» الراقصة؛ حيث تعدّ من أبرز الأماكن التي عليك الذهاب إليها عند السفر إلى دبي في الصيف، وتمتاز النافورة التي تقع في «دبي مول» باعتبارها أطول نافورة في العالم، حيث يتجاوز طولها 275 متراً، كما أنها تجذب الأنظار بتصاميمها الرائعة وتفاصيلها الساحرة، ما يجعلها خياراً مميزاً لجميع الراغبين في زيارة دبي في الصيف.

«دبي أكواريوم»

1

يعدّ «دبي أكواريوم» واحداً من أجمل الأحواض المائية في العالم، كما يمثل وجهة رئيسية ضمن برنامج سياحة دبي في الصيف؛ إذ يحتضن أكثر من 33 ألف كائن بحري من الأسماك والدلافين والتماسيح، ويضمّ بعض الأنواع النادرة مثل أحصنة البحر والسرطان العنكبوتي.

من جهة أخرى، تتعدد الأنشطة والمغامرات التي يمكن القيام بها في «دبي أكواريوم»، مثل اللعب مع البطاريق، ومشاهدة التمساح الضخم الذي يبلغ وزنه 750 كجم، أو إذا كنت تملك قلباً شجاعاً، فيمكنك الغوص في حوض يمتلئ بأسماك القرش.

عروض مذهلة

1

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع بالسياح للسفر إلى دبي في الصيف هو عروض «مفاجآت صيف دبي»؛ إذ يمثل مهرجاناً سنوياً يبدأ من أواخر شهر يونيو/ حزيران، ويمتد حتى بداية شهر سبتمبر/ أيلول، وتقام خلاله مجموعة من فعاليات الصيف في دبي في مختلف مولات دبي ووجهاتها الترفيهية، ويمكن أن تصل الخصومات فيها إلى 90%، أي أنك ستتمكن من شراء مجموعة أطقم ملابس بسعر قطعة واحدة قبل الخصم.

شواطئ دبي

1

لن تكتمل رحلة دبي في فصل الصيف دون قضاء وقت ممتع على أحد رمال شطآنها الخلابة، وتكثر شواطئ دبي المفتوحة التي يمكنك الذهاب إليها دون دفع درهم واحد، ومن أبرزها «شاطئ جميرا المفتوح» الذي يوفر مرافق ترفيهية متعددة مثل الملاعب الرملية ومضمار للدراجات الهوائية، وآخر للجري والمشي، كما يمكن زيارة «شاطئ الممزر» الذي يتمتع بموقع استراتيجي يربط بين إمارتي الشارقة ودبي.

جولة تسوق

نصل في قائمة أبرز فعاليات دبي في الصيف إلى التسوق الذي يستهوي النساء على وجه التحديد؛ حيث تضم دبي عدداً كبيراً من المراكز التجارية الضخمة، التي تشتمل على مئات المطاعم والمحلات التجارية التي تلبي جميع احتياجاتك، فضلًا عن المرافق الترفيهية، مثل الأنشطة الترفيهية في «مول الإمارات» و«دبي مول» و«ابن بطوطة مول» و«ستي سنتر ديرة»، إلى جانب ما تضمّه مولات دبي الأخرى من معالم فريدة استطاع بعضها تحطيم أرقام قياسية على مستوى العالم، مثل «نافورة دبي مول»، و«كانديلشيوس»، و«أكواريوم دبي مول» وغيرها.

أشهى المأكولات

1

تعد زيارة أشهر مطاعم دبي ضمن الأنشطة الصيفية في دبي التي يجب عليك ألاّ تفوّتها عند السفر إلى دبي في الصيف؛ حيث ستحظى بفرصة تناول ألذّ الأطباق الشرقية والغربية، وغيرها من المأكولات العربية الشعبية، كما يمكنك الاستمتاع بمذاق أشهى الأطباق التركية والباكستانية والمكسيكية، وحتى الإفريقية عند زيارة دبي.

فنادق دبي

1

تكثر عروض فنادق دبي التي تقدم في موسم الصيف، خاصة في المناسبات والعطل، كما تشمل العروض الفنادق الفاخرة في دبي مثل فندق «أتلانتس – نخلة جميرا»، وفندق «العنوان - وسط المدينة»، بالإضافة إلى الفنادق المحيطة بمنطقة «برج خليفة» والكثير غيرها. وفي حال كنت ترغب في تقليل تكلفة الإقامة، يمكنك استطلاع قائمة حجوزات فنادق في دبي بأقل من 500 درهم.

المنتجعات الصحية

1

احصل على جرعة من الدلال، وتوجّه إلى أشهر مراكز السبا والمنتجعات الصحية في دبي، من أجل الاسترخاء وتجديد نشاطك وحيويتك؛ حيث تقدّم جميع المنتجعات خدمات فاخرة بأسعار معقولة جداً، كما تضمّ غرف جاكوزي وساونا وخدمات مساج وخدمات للعناية بالبشرة. إن لم تكن تملك الوقت الكافي للذهاب إلى المنتجعات، فمعظم الفنادق في دبي توفر مرافق سبا للنزلاء.

الأنشطة الصيفية

1

لا تقلق من فكرة السفر إلى دبي في الصيف برفقة أطفالك؛ حيث تتوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال في دبي من 5 – 10 سنوات ستجعل رحلتهم أشبه بالمغامرات الموجودة في قصص الخيال، كما يمكنهم الاستمتاع بالعروض الموسيقية والمسرحيات الكرتونية التي تقام في جميع مولات دبي، أو يمكنهم الذهاب إلى الوجهات الترفيهية المغلقة، وأبرزها «كيدزانيا»، و«عالم مدهش»، أو «مدينة الطفل»، في «حديقة الخور»، و«ماجيك بلانيت» وغيرها الكثير. لا يرتبط مرح الأطفال في دبي دائماً بدفع النقود، بل تتوفر مجموعة كبيرة من الأماكن التي تقدم أنشطة مجانية في دبي للأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"