عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تتعاون مع «ماريوت» لتطوير عقارات في لندن

11:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي؛ وهي شركة استثمار عالمية رائدة، تمتثل لأحكام الشريعة الإسلامية، ولديها أصول تخضع لإداراتها بقيمة تتخطى 3 مليارات دولار، في قطاعات العقارات والأسهم الخاصة ورأس المال المغامر، عن استثمار جديد مع شركة ماريوت الدولية. وسيشهد هذا التعاون الفريد من نوعه تطوير العقارات السكنية الفخمة من شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، التي تحمل اسم العلامة التجارية أوتوغراف كوليكشن؛ «ذا لوكان»، في منطقة تشيلسي الراقية بمدينة لندن، بإدارة مجموعة ماريوت الدولية، بما يتماشى مع ممارسات علامتها التجارية أتوغراف كوليكشن.
ويعكس هذا التعاون الرغبة المتزايدة في امتلاك العقارات السكنية الراقية، كما يعكس استقاء الأفكار من نموذج تجربة العملاء المتقدم لقطاع الضيافة في المملكة المتحدة، وغيرها من الوجهات. ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة أخرى لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي؛ حيث تؤسس الشركة من خلاله نقطة انطلاق جديدة في سوق لندن وضواحيها؛ وذلك بعد إطلاقها أول مخطط لعقارات سكنية تحمل اسم مصمم مشهور في مارس/ آذار 2022 - مشروع «إيلي صعب ريزيدنسز» في منتزه هايد بارك. كما يُعد المشروع هو الأول من نوعه للعلامتين - فهو أول تعاون للتطوير العقاري لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي مع علامة تجارية عالمية في قطاع الضيافة، وهو أول مجموعة سكنية مستقلة لشركة ماريوت إنترناشونال، تحمل اسم العلامة التجارية أوتوغراف كوليكشن، في العالم، والتي ستُنفذ لأول مرة في لندن.
ومن المتوقع الانتهاء من العقار المكون من سبعة طوابق في عام 2024، مع توافر منزل للعرض قبل هذا التاريخ. وستعرض مجموعة العقارات السكنية المميزة البالغ عددها 31 شقة، لمحات معمارية متأثرة بثقافة تشيلسي وأسلوبها الخاص، مع لمسات نهائية أنيقة وفريدة من نوعها من مجموعة فنادق أتوغراف كوليكشن.
مشروع محوري
وقال محمد الحسن وبانكاج غوبتا، الشركاء المؤسسون والرؤساء التنفيذيون لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «يُعد مشروع لوكان مشروعاً محورياً لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهو أول مشروع لنا كمستثمر ومطور في الوقت ذاته. ونهدف من خلالها إلى تقديم خدمات تطوير للمساكن الراقية، لا تطرح فقط أسلوب حياة بجودة استثنائية؛ بل تلبي أعلى المعايير الدولية للعقارات الموفرة لأسلوب الحياة الفاخر. ويسر الشركة أن تتعاون مع شركة ماريوت الدولية التي تتمتع بسمعة طيبة في مجال التميز التشغيلي، والخدمة الاستثنائية التي ستلبي معايير عالمية المستوى، من أجل استقطاب نزلاء عقارات لوكان، وإثبات جدوى مقترح العقارات المميز الذي وضعته شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في أحد أكثر الأحياء شهرة، والأكثر طلباً، في لندن».
وفي هذا الصدد، قال شرين غوبتا، الرئيس التنفيذي لشركة (GRID Properties) التابعة لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: «شهدت المملكة المتحدة مزجاً بين القطاع السكني والفندقي الفاخر لبعض الوقت خلال هذه الآونة - مع وجود مخططات سكنية متميزة تُراعي قيمة توفير سبل الراحة، على غرار خدمات الإرشاد والحجز. ولقد تمكنا من حصد شهرة في سوق المملكة المتحدة، بفضل جودة خدماتنا، وعروضنا السكنية الفريدة؛ وذلك بعد نجاحنا في مشروع مساكن إيلي صعب في منتزه هايد بارك. كما يؤكد هذا قدرتنا على التعاون بفاعلية مع العلامات التجارية العالمية المرموقة، لتزويد عملائنا من ذوي الثروات بمساكن تتسم بالفخامة والجودة العالية، في لندن وضواحيها. ونعتقد أن هذه ستكون بداية لعدد لا يحصى من المشروعات المماثلة في جميع أنحاء العاصمة؛ بل وخارجها أيضاً؛ حيث يدرك المطورون وملاك المنازل على حد سواء الحاجة إلى المواءمة الفاعلة بين العقارات السكنية رفيعة المستوى وخدمات الضيافة المريحة»
ومن جانبه، قال جايدف مينيزيس، نائب الرئيس الإقليمي لشؤون تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات - بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لماريوت الدولية Marriott International: «يسعدنا التعاون مع شركة الخليج للاستثمار الإسلامي لتطوير أحد أصولها الرئيسية في أوروبا. وتعد هذه الاتفاقية دليلاً على الثقة التي تضعها شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في ماريوت الدولية، ونحن متحمسون لأداء دور هادف في تحقيق رؤية شركة الخليج للاستثمار الإسلامي المرتبطة بمشروع لوكان. ومن خلال هذا التعاون، نتطلع إلى تقديم نمط حياة حصري ومميز لا مثيل له في لندن».
وستتولى تصميم مشروع «ذا لوكان» شركة كوهن بيدرسن فوكس المعمارية Kohn Pedersen Fox Associates (KPF)، الحائزة عدة جوائز مرموقة، مع إضافة سبل راقية لتوفير الراحة، وإضفاء أجواء ذات مستوى رفيع، تعكس روح العلامة التجارية أتوغراف كوليكشن.
كما ستتولى شركة ماريوت الدولية إدارة مشروع «ذا لوكان»، وتقدم خدمات الإرشاد والحجز على مدار 24 ساعة، وصالات رياضية رفيعة المستوى، وخدمات تنظيف العقارات والمرافق، إلى جانب المزايا الإضافية من برنامج المكافآت (Marriott Bonvoy). وإضافة إلى ذلك، سيتمكن النزلاء من الوصول إلى خدمات شاملة على حسب الطلب، بما في ذلك خدمات العناية بالمواقع وتنظيفها، وخدمات الصيانة، وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"