عادي

«الاتحاد العقارية» تسجل أول أرباح فصلية منذ الربع الثاني 2021

17:10 مساء
قراءة 3 دقائق
موتور سيتي
موتور سيتي
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «الاتحاد العقارية» نتائجها المالية عن الربع المنتهي في 30 يونيو من عام 2022. استقرت الإيرادات من عقود العملاء عند 99 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث سجلت الشركات التابعة للمجموعة تحسناً في الأداء بدعم من تحركات السوق الإيجابية وقطاع العقارات بدولة الإمارات. وارتفعت الأرباح الإجمالية خلال الفترة نفسها بمعدل 7% إلى 14 مليون درهم.
وواصلت شركة «الاتحاد العقارية» تسجيل تطورات إيجابية في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية، وتمكنت من خفض التكاليف خلال الربع الثاني من العام. وتراجعت النفقات الإدارية والعامة بنسبة 42% على أساس سنوي إلى 17 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022، وبنحو 32% إلى 37 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت «الاتحاد العقارية»، كجزء من خطة التعافي الاستراتيجية الرامية إلى تحسين الإنتاجية، قد قامت بدمج 3 وحدات عمل تابعة لها - شركة إيداكوم لإدارة جمعيات اتحادات الملاك ومركز أبتاون مردف والاتحاد للتخزين المبرد - في شركة واحدة وهي إيداكوم لإدارة الأصول، ومن المتوقع أن يسهم الدمج في تحسين الربحية من خلال التوظيف الأمثل للموارد والأصول، وعبر اقتصاديات الحجم وخفض التكاليف. وتتوقع الشركة أن تحقق وفراً إضافي لمرة واحدة بقيمة 7 ملايين درهم خلال الـ 12 شهراً المقبلة بفضل عملية إعادة التنظيم.
وأسهم ذلك في ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 3 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بخسائر بقيمة 36 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت الشركة أرباحاً صافية بقيمة 285 ألف درهم في الربع الثاني من عام 2022 (الربع الثاني 2021: 26 مليون درهم)، مقارنة بخسائر وصلت إلى 12 مليون درهم في الربع السابق، على الرغم من تكبد تكاليف تمويل من ديون موروثة بقيمة 16 مليون درهم، ما يمثل 14% من إجمالي التكاليف الإجمالية للشركة. وتبقى عملية إعادة هيكلة الدين أولوية رئيسية لإدارة شركة الاتحاد العقارية. وتمكنت الإدارة من الحفاظ على القيمة الدفترية للسهم بواقع 0.446 درهم إماراتي بفضل تركيزها على تعزيز كفاءة عملياتها.
وقال عامر خانصاحب، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الاتحاد العقارية»: «يعكس التحسن المستمر في الأداء المالي لشركة الاتحاد العقارية نجاحنا في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجي. ما زلنا ملتزمين بتعزيز النمو وخفض التكاليف، خاصة على مستوى الشركات التابعة. الجدير بالذكر أننا طبقنا عدداً من المبادرات لتحسين الأداء في مختلف مجالات الشركة، بما في ذلك دمج 3 وحدات أعمال تابعة لنا في شركة إيداكوم لإدارة الأصول، ما يتوقع أن يسهم في خفض كبير في التكاليف خلال الفترة المتبقية من العام الحالي. إن العمل الجاري يرسي أسساً متينة للنمو المستقبلي ولخلق قيمة مستدامة لمساهمينا».
وأضاف: «تمتلك «الاتحاد العقارية» محفظة ضخمة من الأراضي في مواقع سريعة التطور، ما يمنحها جاذبية وشعبية لدى المستثمرين والسكان. وبالنظر للمستقبل، فإننا متفائلون بحذر بينما نستكشف عدداً من خيارات التطوير التي نتوقع أن تحقق قيمة طويلة الأجل لمستثمرينا».
أما بالنسبة إلى مستجدات دعوى التحكيم المتعلقة بمطالبة الشركة التابعة والتي تم الإفصاح عنها سابقاً لسوق دبي المالي بتاريخ 24 أكتوبر2021، فإن الدعوى لا تزال منظورة أمام لجنة التحكيم وعليه سوف نبقي السادة المساهمين على إطلاع بآخر المستجدات حال ورودها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"