عادي

15 طائرة صينية تعبر الخط الفاصل لمضيق تايوان

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تايبيه - رويترز

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن 15 مقاتلة صينية حلقت، الجمعة، عبر الخط الفاصل لمضيق تايوان، والذي يعتبر في الأوقات العادية بمثابة حدود غير رسمية بين الجانبين، فيما تواصل بكين أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة.
إلى ذلك، قالت رئيسة تايوان تساي إنج وين، الجمعة: إن الزيارات الأخيرة التي قام بها مسؤولون أمريكيون عززت عزم الجزيرة على الدفاع عن نفسها، وذلك أثناء لقائها بأحدث مشرعة أمريكية تصل إلى الجزيرة في تحد لبكين.
وبدأت الصين، التي تعتبر تايوان جزءاً من أراضيها، تدريبات عسكرية بالقرب من الجزيرة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في أوائل أغسطس/ آب. وبعد ذلك بحوالي أسبوع، تبعها خمسة مشرعين آخرين، ووصلت السناتور مارشا بلاكبيرن إلى تايبيه في وقت متأخر من الخميس.
وخلال اجتماع في المكتب الرئاسي، أشادت تساي بالزيارات.
وقالت في تصريحات نُشرت على الهواء مباشرة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها: «في الآونة الأخيرة، قام العديد من الشخصيات العامة من مختلف فئات المجتمع الأمريكي بزيارة تايوان. وقد عززت هذه الأعمال اللطيفة ومظاهر الدعم الحازمة من تصميم تايوان على الدفاع عن نفسها».
وقالت بلاكبيرن، وهي جمهورية من ولاية تينيسي وعضوة في لجنتي التجارة والخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، لتساي إن الولايات المتحدة وتايوان تشتركان في قيم الحرية والديمقراطية. وأضافت: «من المهم حقاً أن تدعم الدول المحبة للحرية تايوان في سعيها للحفاظ على استقلالها وحريتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc33j8s7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"