عادي

قتلى بكمين لقافلة تابعة لمنجم ذهب في بوركينا فاسو

21:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واجادوجو - رويترز

أعلن جيش بوركينا فاسو، السبت، أن مسلحين مجهولين قتلوا ستة أشخاص، وأصابوا اثنين في هجوم على قافلة تابعة لمنجم بونجو للذهب شرقي البلاد.

وأضاف الجيش في بيان، أن خمس مركبات أرسلت الأسبوع الماضي من المنجم الذي تملكه شركة «إنديفور للتعدين» لمساعدة قافلة في مكان قريب علقت في الطين لأيام.

ووقع الهجوم عندما كانت القافلة عائدة على نفس الطريق. واستهدف المهاجمون مركبات الدعم الخمس، بعد انفصالها عن القافلة والقوة التي تتولى حراستها. وقال بيان الجيش: «بقيت المركبات الخمس، لأسباب لم يتم تحديدها بعد، وراء القافلة خارج المنظومة الأمنية الذي رتبها الجيش».

وليس من الواضح إلى الآن ما إذا كان القتلى من العاملين في «إنديفور» أم في الشركات العاملة معها، وما إذا كان الهجوم أثر على العمليات في المنجم.

ويُبرز الهجوم أخطار العمل في بوركينا فاسو، حيث استولى متشددون ينتمون إلى تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين على مساحات واسعة من شمال وشرق البلاد منذ العام 2018، وقتلوا الآلاف وشردوا أكثر من مليون آخرين.

وفي عام 2019، قُتل 39 شخصاً في كمين نُصب لحافلات يستقلها عمال متجهون إلى منجم بونجو. وفي ذلك الوقت كان المنجم مملوكاً لشركة «سيمافو»، والتي آلت ملكيتها إلى «إنديفور» لاحقاًَ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzk3c4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"