عادي

كأس آسيا للكريكيت تختتم جولتها الترويجية في الشارقة

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
كأس آسيا معروضة في أحد معالم الشارقة

اختُتمت الجولة الترويجية لكأس آسيا للكريكيت في إمارة الشارقة التي نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وشملت عدداً من أشهر معالم الإمارة، بما فيها صحراء مليحة، وسد الرفيصة، وجزيرة النور، وشلال خورفكان، وشاطئ خورفكان، إضافة إلى مدرج خورفكان.

وتُوجت الجولة بزيارة إلى استاد الشارقة للكريكيت، الذي يستضيف أربع مباريات رئيسية في بطولة كأس آسيا للكريكيت، مع إتاحة الفرصة لطلاب أكاديمية الشارقة للكريكيت لمشاهدة الكأس عن قرب، والتقاط صورة تذكارية برفقة أولياء أمورهم ومدربيهم.

وكان سموّ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ورئيس مجلس إدارة الإمارات للكريكيت، قد تفضل بالكشف عن الكأس في حفل خاص أُقيم مؤخراً.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة: «تلتزم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بدعم وتمكين القطاع الاقتصادي والمساهمة الإيجابية في المجتمع، من خلال تشجيع المبادرات التي تستقطب مختلف الشرائح؛ حيث تسهم هذه المبادرات بدور رئيسي في الترويج للإمارة من خلال إلقاء الضوء على المناطق الطبيعية وأهم المعالم السياحية إلى جانب إثراء المشهد الثقافي، ما يجعل من الشارقة وجهة سياحية مفضلة على المستويين المحلي والعالمي».

وأضاف: «نحرص على التعاون مع العديد من الشركاء المحليين والعالميين، لتحقيق هدفنا الاستراتيجي؛ المتمثل في نمو وتطور الشارقة والترويج لها، وجهةً مثالية ومستدامة للسياحة والثقافة والرياضة، وقد نجحت الإمارة في إرساء مكانتها وجهةً رئيسية لعدد متزايد من الفعاليات والأحداث الكبرى على مدار العام. علاوة على ذلك، استضاف استاد الشارقة للكريكيت الكثير من مباريات الكريكيت، ورسخ شهرته باعتباره حاضناً للعبة الكريكيت في دولة الإمارات. ونتمنى للفرق المتنافسة كل التوفيق في المباريات المقبلة».

من جانبه، قال خلف بوخاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة للكريكيت: نفخر باستضافة استاد الشارقة للكريكيت لأربع مباريات في بطولة كأس آسيا، والذي يندرج ضمن أجندة السياحة الرياضية في الشارقة. ويعد الاستاد منشأة رياضية وركناً بارزاً في المشهد الرياضي في الإمارة، ووجهة لا غنى عنها للاعبين والمشجعين.

فيما قال جاي شاه، رئيس المجلس الآسيوي للكريكيت: تعد جولة الكريكيت فاعلية مميزة لإثارة حماس الجماهير لمباريات بطولة كأس آسيا المقبلة، التي ستنطلق في اثنين من استادات الكريكيت المرموقة في الشارقة ودبي. ونشعر بالامتنان لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، للمساعدة في عرض الكأس في عدد من أهم الوجهات في الإمارة، وتوفير تجربة لا تُنسى لجميع هواة الكريكيت والمهتمين بهذه الرياضة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84u9ke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"