عادي
تحقيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد

مسؤولون في الشارقة: تجسيد لطموح الإماراتية غير المحدود ودورها في مسيرة البناء والتنمية

02:31 صباحا
قراءة 16 دقيقة

هنأ عدد من المسؤولين في الشارقة، سيدات الإمارات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي تحتفل به الدولة هذا العام تحت شعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام».

وأكدوا أن الاحتفال والشعار تجسيد لطموح المرأة الإماراتية غير المحدود ودورها في مسيرة البناء والتنمية على مدى السنوات الماضية تحقيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان داعماً قوياً للمرأة ومشجعاً لها على المشاركة في مختلف المجالات التنموية.

تنوع مواهبها

قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة «فن» ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «تجسد إسهامات المرأة الإماراتية في المسار التنموي للدولة تنوع مواهبها وقدرتها على تحويل ما اكتسبته من معارف ومهارات إلى إنجازات ريادية في مختلف المجلات، وخصوصاً الفنية، من الرسم والتصوير إلى العمل في التلفزيون وصناعة الأفلام والكتابة الإبداعية، التي رسخت حضور المرأة في ساحة الفن الهادف الذي يجمع بين القيمة الفنية والتنموية».

تواكب التحديات

أكدت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أن كل عام يمر في مسيرة المرأة الإماراتية يثبت أن النساء مبدعات في مختلف المجالات ومن ضمنها مجال الأعمال، فقد ابتكرن من خلاله حلولاً تعزز استدامة شركاتهن وتأثيرهن في هذا القطاع.

وقالت إن هذا حفّز مجلس سيدات أعمال الشارقة على اتخاذ العديد من الخطوات لفتح مسارات جديدة للشركات والمؤسسات المملوكة للنساء، وتوفير الفرص لهن والتي تساعدهن على تحقيق أحلامهن والاستمرار في رحلة النمو في بيئة ريادة الأعمال في الإمارات.

مستقبل مستدام

قال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة إن يوم المرأة الإماراتية يوم مضيء في تاريخ دولة الإمارات واستثنائي لواقع ملهم ومستقبل مستدام يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بإسهامات المرأة الإماراتية في مسيرة النهضة الشاملة، وصناعة حاضر الوطن ومستقبله.

رحلة التنمية

قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «يمثل يوم المرأة الإماراتية مناسبة متجددة للحديث عن دورها البارز في نجاح رحلة البناء والتنمية التي شهدتها دولة الإمارات خلال العقود الخمسة الماضية؛ حيث أسهمت المرأة بدور لا يستهان به في مسار هذه الرحلة على كافة المستويات، ابتداء بخوضها لرحلة التعليم والتأهيل المهني منذ قيام الاتحاد، ووصولاً إلى حضورها الحيوي في مختلف قطاعات الدولة».

عطاءات وإنجازات

أكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن هذا اليوم يمثل فرصة سنوية لاستذكار جهود المرأة الإماراتية وإسهاماتها في رفد المسيرة التنموية الشاملة لدولة الإمارات، كما يعد تتويجاً لعطائها وتكريم وتقدير لإنجازاتها التي تركت بصمة واضحة في كافة المجالات.

الصورة

يوم وطني

قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة بالشارقة: إن يوم 28 أغسطس من كل عام يوم وطني للمرأة والإمارات وشعبها، يوم تعتز وتفتخر به ابنة الإمارات، لأن قيادتها ووطنها يحتفي بها وبإنجازاتها، في ظل دولة أعطتها حقوقها كاملة ونالت منها الاهتمام والرعاية الحكومية وثقة مجتمعية لا حدود لها، لتغدو بذلك شريكاً فعلياً وأساسياً في صناعة القرار الوطني.

مشاركة فاعلة

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «لقد حظيت قضية تمكين المرأة الإماراتية في المجتمع باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة، التي لم تألُ جهداً في دعمها، إيماناً بدورها ومشاركتها الفاعلة كمساهمة في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة في الدولة.

صناعة المستقبل

أكد خليل محمد المنصوري مدير مركز إكسبو خورفكان، مدير إدارة الفروع في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن يوم المرأة الإماراتية، يمثل مناسبة وطنية للاحتفاء بمسيرة ابنة الإمارات الحافلة بالعطاء والإنجازات والتي تزدهر عاماً بعد عام نتيجة إرادتها القوية، وإصرارها على النجاح، وفي ظل الجهود الرائدة والمستدامة للقيادة الرشيدة التي آمنت بالدور المحوري للمرأة في عملية البناء والتطوير.

مكاسب تاريخية

قال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: «إن يوم المرأة الإماراتية يعد فرصة سنوية للاحتفال بالمكاسب التاريخية التي بلغتها ابنة الإمارات على مدار خمسة عقود مضت، فجميعنا يفخر بما حققته من إنجازات نوعية في جميع المجالات والقطاعات وما وصلت إليه من مكانة محلياً وإقليمياً ودولياً».

حضور عالمي

أكد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن المرأة الإماراتية هي شريك أساسي في البناء الوطني، وعنصر فاعل في شتى المجالات التنموية، واليوم تحقق «ابنة الإمارات» حضوراً عالمياً استثنائياً ضمن مكتسبات الاتحاد.

سباقة إلى الريادة

تقول هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة: «تحتل المرأة الإماراتية مكانة متقدمة بين نظيراتها عربياً وإقليمياً ودولياً؛ حيث سخرت قيادة دولة الإمارات جميع الإمكانيات والموارد لأن تكون ابنة هذا الوطن سباقة إلى الريادة، مبادرة على صعيد الابتكار والإبداع، واثقة في قدراتها، مؤمنة برسالتها، فخورة بمنجزاتها».

تبني وتؤسس

قال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «إن هذا الحضور الكبير للمرأة في المجتمع حمل الكثير من التأثير الإيجابي والتقدم، وبصماتهن تترك آثاراً طيبة على مجمل الحياة في الإمارات؛ حيث يأتي هذا الاحتفال المميز، ليذكرنا بمآثر المرأة الإماراتية ودورها الحيوي في المجتمع، فهي على الدوام شريكة في البناء والنهضة والتقدم الحضاري».

1

إنجازات ونجاحات

قال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): «إن احتفاءنا بيوم المرأة الإماراتية يأتي ليُسلط الضوء في كل عام على حجم الإنجازات والنجاحات التي تمكّنت نساء الوطن من تحقيقها والمساهمة فيها منذ تأسيس الاتحاد وحتى يومنا هذا، بفضل المكانة والاهتمام اللذين حظيت بهما من قبل قيادتنا الرشيدة».

مناسبة فخر

قال سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: إن يوم المرأة الإماراتية هو يوم فخر واعتزاز بعطاءات ابنة الإمارات والإنجازات التاريخية التي حققتها على المستوى المحلي والعالمي، وتقديراً لدورها البناء وإسهاماتها الكبيرة في مسيرة التنمية المستدامة.

حاضرة بقوة

أكد أحمد العجله، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري والدولي، أن يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة وطنية كبيرة نعتز بها، ومن خلال هذه المناسبة نستذكر دور وجهود المرأة الإماراتية في مختلف مواقع العمل، فهي حاضرة بقوة وثقة وملفها حافل بالإنجازات، وقد احتلت مناصب قيادية متقدمة في كل المجالات والقطاعات

مسيرة التنمية

قال سعيد شرار، المدير التنفيذي للعمليات – أصول للخدمات التابعة للشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة: يوم المرأة الإماراتية هو يوم للاحتفاء والافتخار بالإنجازات العظيمة والمميزة والدور الرائد الذي قامت به المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية والتقدم والازدهار التي تشهدها الدولة على مختلف الصعد، ليصبحن اليوم قدوة للكثير من نساء العالم.

وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»: «إن يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، هو فرصة للوقوف على منجزات المرأة الإماراتية التي أثبتت وما زالت تثبت يوماً بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات».

إنجازات مشرقة

قالت رغدة حمد عمران تريم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عضو مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات: «إن يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية تسلط من خلالها دولة الإمارات الضوء على مسيرة ابنتها الحافلة بالإنجازات منذ عقود طويلة، استطاعت خلالها أن تشق طريقها بنجاح لتصبح جزءاً لا يتجزأ من عجلة التنمية».

وقالت حليمة حميد علي العويس، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة: «إننا كنساء إماراتيات وبهذا اليوم الوطني نقف إجلالاً وتقديراً لقيادتنا الرشيدة، ونثمن جهودها ورؤيتها الحكيمة التي أسهمت في تعزيز حضور المرأة الإماراتية في المشهد الحضاري للدولة، ومكنّتها أفضل تمكين من القيام بدورها في عملية التنمية وبناء المجتمع.

عززت حضورها

قال ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة: نحتفي بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لدورها الحيوي ومساهماتها الكبيرة في نماء الدولة وتقدمها في مختلف الصعد؛ حيث عززت المرأة الإماراتية حضورها في كافة المجالات، وباتت تتولى أرفع المناصب على المستويات السياسية والاقتصادية والعلمية والأكاديمية.

وأكدت مريم سيف الشامسي مساعد مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لقطاع الخدمات المساندة، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، يأتي تجسيداً لمسيرتها وكفاحها للارتقاء بالمجتمع، وتكريماً لدورها في الإسهام ببناء الوطن.

وقال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي: إن المرأة الإماراتية سطرت بإنجازاتها الاستثنائية وعطاءها وجهودها المميزة قصص نجاح عالمية ملهمة في كافة مجالات وميادين العمل وضربت مثالاً مشرفاً في تحمل المسؤوليات بكل كفاءة واقتدار.

علامات فارقة

قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «تمثل مسيرة المرأة الإماراتية أحد المعالم الرئيسية والعلامات الفارقة التي تميز محطات تطور دولة الإمارات ونهضتها المتحققة خلال العقود الخمسة الماضية على كافة الصعد، ويعود ذلك في المقام الأول إلى توفير حكومة دولة الإمارات، الممكنات الأساسية للمرأة من حيث التعليم والصحة والحياة الكريمة، وضمان البيئة الآمنة التي تحفظ حقوقها من جهة، وتدفعها إلى الأمام من جهة أخرى».

وقال الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، «إن الإنجازات التي تحققها المرأة الإماراتية كل يوم، تؤكد نجاح المسيرة التنموية في العناصر البشرية المواطنة لاسيما العنصر النسائي، كما تعكس أهمية استثمار وتوظيف الفرص حتى تكون مساهمة بشكل فاعل وحيوي في الارتقاء والنهوض بمجتمعها وصولاً إلى التنمية المستدامة».

وقال عبدالعزيز أحمد شامس الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري: إن احتفال دولة الإمارات بقيادتها وشعبها كل عام بمناسبة يوم المرأة الإماراتية يحمل دلالات عميقة وأبعاداً ذات مغزى، فهو تأكيد بأن ابنة الإمارات نجحت بامتياز في تحقيق إنجازات نوعية وسطرت نجاحات كبيرة يزهو بها الوطن.

شريكة التنمية

قالت خولة بوشليبي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة المالية المركزية بالشارقة: «إن المتأمل لمشهد المنجزات الحضارية والمكتسبات الوطنية التي حققتها دولة الإمارات منذ نشأتها يدرك بصورة جازمة أن هذا النموذج الوحدوي الفريد لم يكن له أن يتصدر مراتب الريادة العالمية ولا أن ينجح في إبهار العالم لولا إخلاص وإرادة الرعيل الأول من الآباء المؤسسين».

وأكدت خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة، أن المرأة الإماراتية عززت خلال ال50 سنة الماضية مكانتها في مختلف المجالات وستبقى مشاركتها فعالة صانعة ومساهمة في مسيرة التنمية وبناء الوطن.

وأشاد مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، بجهود وإنجازات المرأة الإماراتية وما سطرته من نجاحات في كافة الميادين الوطنية، ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وما قدمته لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

وأكدت ريم بن كرم، مديرة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أن دور المرأة الإماراتية الريادي تجاوز حدود الدولة لتنطلق بإنجازاتها المشرفة إلى كافة أنحاء العالم، مشيرة إلى أن مبادرات «نماء» الدائمة تسعى إلى تمكين النساء في مناطق متعددة من عالمنا، والتي كان آخرها برنامجها الذي يكرس دور رائدات الأعمال في جنوب إفريقيا، ويحفز توفير العوامل التي تضمن تكافؤ الفرص في تأسيس الأعمال، ما يجعل من الإماراتية نموذجاً عالمياً يُحتذى في جهود الارتقاء بالمرأة محلياً وعالمياً.

الطموح والإبداع

وأكد عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، أن المرأة الإماراتية أثبتت للعالم قدرتها على المنافسة وتحقيق الإنجازات الاستثنائية حتى غدت نموذجاً في الطموح والإبداع والعطاء بفضل توجيهات القيادة الرشيدة التي قدمت للمرأة الإماراتية كل الدعم لتصبح شريكاً للرجل في مسيرة التنمية الشاملة للوطن وجزءاً فاعلاً ومؤثراً في الخطط والاستراتيجيات التنموية ورسم ملامح المستقبل واستشرافه والمحافظة على المكتسبات المحققة.

تطوير مواهبها

وقال راشد العوبد مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: يشهد القطاع الإعلامي بصمات واضحة للمرأة الإماراتية التي نجحت في دخول كافة ميادينه وأتقنت كل مهاراته واستطاعت بفضل تطوير مواهبها أن تقود عدداً من القطاعات الإعلامية وتحقق نجاحات مشهوداً لها وإن الحقل الإعلامي ليفخر بالرائدات اللاتي تسلحن بالعلم والمعرفة وعززن من تلك المعارف بالاحتراف المهني الذي صقل مهاراتهن وأسهم في توليد طاقات إعلامية محلية حق لها أن تكون بجدارة علامات فارقة.

وقال راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، إن المرأة الإماراتية نجحت في إعادة صياغة المشهد الثقافي المحلي وتقديمه بصورة أكثر بريقاً، من خلال مؤلفاتها وإبداعاتها الأدبية على اختلاف أنواعها، ولم تقتصر إبداعاتها على الكتابة والتأليف فقط؛ بل امتدت إلى صناعة النشر أيضاً.

تشغيل 500 سيدة

وقالت مريم الحمادي مديرة مؤسسة «القلب الكبير»: بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، استذكر واحدة من آخر مبادرات مؤسسة القلب الكبير التي انطلقت في مصر، حيث أجرى وفد من المؤسسة، معظمه من السيدات، زيارة تفقدية لمصنع للملابس الجاهزة الذي أسسته «القلب الكبير» في صعيد مصر، وأثمر تمكين وتشغيل 500 سيدة مصرية، وكان هذا مثالاً لريادة المرأة الإماراتية وحضورها نموذجاً في المبادرة والعطاء والعمل الإنساني.

وقالت مروة العقروبي المديرة التنفيذية ل«بيت الحكمة»: «ما حققته المرأة الإماراتية من حضور وتميز في مختلف الحقول والميادين الإبداعية والقيادية، يشير إلى أن الاستثمار في بناء الإنسان بدولة الإمارات، والذي تزامن مع ولادة الاتحاد، كان توجهاً حكيماً، وتعزز بمنظومة من الرؤى الحضارية التي نظرت إلى المرأة باعتبارها شريكة في بناء الوطن وفي النهوض بمجتمعها، فكانت المرأة عند مستوى المسؤولية ابتداء بانخراطها في رحلة التعليم وبناء مهاراتها العلمية والمهنية، وصولاً إلى توليها المسؤوليات وأداء واجبها تجاه وطنها».

برامج داعمة

وأكدت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، أن المرأة الإماراتية سجلت حضوراً متميزاً في مختلف القطاعات، وأسهمت في تعزيز المكانة الريادية التي بلغتها دولة الإمارات، وقد أدرك مركز الشارقة لريادة الأعمال أن المرأة الإماراتية قادرة على الإبداع في قيادة مختلف المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، لذلك فقد حرص المركز على إطلاق البرامج التي تدعم مهارات الفتيات والشابات.

الاستثمار الرابح

وقال محمد المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة): في الشارقة، احتفاؤنا بالمرأة الإماراتية صاحبة المنجزات والعطاء هو احتفاء متواصل على مدار العام، فهي عنصر حيوي في مسيرة التنمية، وشريك مسؤول في مواصلة نهضتنا الحضارية والاقتصادية.

منصات الريادة

قال سالم عمر سالم، مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر: «نهنئ كل إماراتية في يومها الذي نحتفي فيه بقدرات ومواهب حفرت مكانتها، وأثبتت جدارتها، وتمكنت من الوصول إلى منصات الريادة، لتحقق حضورها الفعال في حقول المعرفة والاقتصاد وغيرها، وتكون شريكاً رئيسياً في حركة التنمية والإعمار التي رفدت من خلالها الساحة الإماراتية بنتاجات إبداعها الفكري والإنساني».

مناسبة متجددة

قالت خولة المجيني، مديرة إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب: «يوم المرأة الإماراتية مناسبة متجددة تمنحنا في كل عام، فرصة لنقدر المكتسبات التي حققتها المرأة في دولة الإمارات على كافة الصعد، وخاصة في المجالات الإبداعية، حيث استطاعت المرأة بفضل دعم قيادة الدولة، أن تكون قيادية ناجحة».

مهارة ومهنية

قالت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة: «تقديرنا للمرأة الإماراتية يتجاوز حدود الشكر والثناء، فقد استطاعت أن تنطلق بكل مهنية نحو عوالم الأدب والثقافة، وشكّلت نموذجاً مشرقاً في إثراء الحياة الثقافية والمعارف الإنسانية التي غدا أبناء وبنات دولة الإمارات من روادها وصناعها».

وقالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل بالشارقة: «نفخر بما حققته المرأة الإماراتية في مسيرة مجتمعها من موقعها راعية لأسرتها ومساهمة في استدامة القيم التي تُجمع عليها الأسرة الإماراتية وتتخذها نهجاً لحماية سلامة أطفالها وتنشئتهم نشأة سليمة، ليسهموا بدورهم في بناء واقع ملهم».

شريك رئيسي

وأكد طالب اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات والمجالات المتنوعة وأصبحت شريكاً رئيسياً للرجل الإماراتي وحققت نجاحات غير مسبوقة خلال مسيرتها على مدى السنوات الماضية، وباتت لها مكانتها بين نساء العالم.

وقال الدكتور أمحمد المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة: «الحديث عن المرأة الإماراتية حديث ماتعٌ جاذب مُحفِّز نافع، ذلك لما أحدثته المرأة الإماراتية من فَرْقٍ في دنيا الأعمال، وفي الأعمال المجتمعية المتنوّعة. وحين يتحدّث الإعلام المعاصر، وتتغنىّ وسائل التواصل الحديثة بالمرأة الإماراتية، فليس ذلك ضَرْبًا من المُبالغة، وليس في ذلك أدنى مجاملة، لأنّ الواقع يشهد بتفوّق المرأة الإماراتية بشكل عام في مجالات العمل المختلفة، حيث نجدها قد أبدعت وجوّدت في ميدان التعليم».

إنجازات عالمية

وأكد مصبح سيف عوض الكتبي مدير بلدية مليحة أن المرأة الإماراتية استطاعت خلال السنوات الماضية أن تثبت وجودها في كافة الميادين والمجالات، واستطاعت أن تحقق إنجازات وإسهامات محلية وعالمية تاريخية يسطر لها في سجلها وفي مسيرتها ومشاركتها البناءة في مسيرة التنمية.

وأكد جمعة عبدالله المغني رئيس مجلس ضاحية الخروس، أن الإماراتية، حققت العديد من الإنجازات في مجال التعليم والثقافة والطاقة والتكنولوجيا وغيرها من المجالات المتنوعة التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن.

وأكد سامح المهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، أن يوم المرأة الإماراتية الذي وجهت بإطلاقه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، هو مناسبة وطنية عظيمة.

جودة الحياة

قالت الدكتورة حصة الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: «نلمس أثر جهود المرأة الإماراتية من موقعها مربية أجيال في تحسين جودة الحياة من خلال رعايتها لأسرتها ومن خلال تفاعلها بمسؤولية عالية مع كافة الجهود الرامية إلى تطوير السياسات والتطبيقات الصديقة للعائلة. كما نلمس دور المرأة في الارتقاء بمكانة مجتمعها وندرك أهمية ما تقوم به في مجال تطوير التنمية الاجتماعية».

عطاءات استثنائية

أكدت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أن يوم المرأة يمثل رسالة شكر وتقدير لعطاءات ابنة الإمارات والإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها على كافة الصعد، والتي تمكنت خلالها من إثبات قدرتها على المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، وتحقيق مكتسبات حضارية مهمة نفخر بها في ظل الدعم اللامحدود لقيادتنا الرشيدة للمرأة.

الشامسي يمنح التميز لأسرة عائشة المزروعي

كرّم اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، في مقر القيادة، أسرة المرحومة العريف عائشة المزروعي، بحضور العميد عارف الشريف مدير عام الموارد والخدمات المساندة؛ وذلك تقديراً لجهودها الطيبة التي بذلتها خلال مسيرتها التي امتدت لسنوات في سلك العمل الشرطي.

وقال اللواء الشامسي، خلال التكريم الذي يأتي تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية: إن المنتسبة كانت مثالاً يُحتذى في الإخلاص والتفاني في العمل بكل ما يتطلبه من نزاهة والتزام وقيم عالية ومثل رفيعة، لافتاً إلى أهمية متابعة أوضاع أسر منتسبي القيادة المتوفين، والتواصل معهم في المناسبات كافة، بما يعزز قيم الانتماء والولاء الوظيفي لدى منتسبيها.

ومن جانبها، أعربت أسرة المكرَّمة عن شكرها وتقديرها لمبادرة شرطة الشارقة التي تعبر عن تقديرها لأبنائها، سواء أثناء الخدمة أو بعد انتهائها.

صقر بن محمد: قيادتنا تنظر للمرأة بعين التقدير

1

هنأ الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، كما تقدم بالتهنئة إلى قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهذه المناسبة التي أصبحت حدثاً مهماً، حازت اهتمام قيادتنا الرشيدة التي نظرت إلى المرأة بعين التقدير والتمكين، وتعزيز أدوارها في بناء المجتمع، حتى باتت بصماتها في كافة الميادين وشتى المجالات، مما كان له الأثر البالغ في تحقيق مسرعات التقدم.

وأكد أن احتفاء دولة الإمارات ب«يوم المرأة الإماراتية» يعكس مدى الأهمية والدور الكبير الذي منحته الحكومة الرشيدة للمرأة الإماراتية، إيماناً منها بأهمية مساهمتها وإفساح المجال لها للمشاركة بنهضة وبناء الوطن، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قامت به سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك في تقديم الدعم الكامل للمرأة، وحرصها على ترسيخ دور المرأة، كونها تمثل المجتمع ككل جنباً إلى جنب مع الرجل، مما انعكس إيجاباً على بناء الوطن، كما لفت إلى الجهود التي بذلتها قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي؛ حيث تعد نموذجاً ملهماً للمرأة الإماراتية.

فاهم القاسمي: اعتراف بدورها في مسيرة التنمية

1

قال الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، إن دولة الإمارات تحتفي سنوياً في ال28 من أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، اعترافاً بدورها العظيم في مسيرة التنمية والازدهار التي وضعت دعائمها قيادة حكيمة آمنت منذ قيام الاتحاد بأن عماد النهضة الأساسي هو الإنسان أولاً وآخراً.

وأضاف: في ظل وجود منظومة متكاملة من التمكين للثروة البشرية بشكل عام قائمة على تشريعات مرنة تواكب العصر ومستويات تعليم هي الأفضل وفرص لإثبات الذات في مختلف المجالات، استطاعت المرأة في الإمارات تطوير قدراتها سريعاً وارتقت بأدائها لتسهم بقوة في سوق العمل وتنمية الاقتصاد وتحقق الريادة في السياسة والثقافة والرياضة ومختلف مناحي الحياة.

وقال: «إن تجربة المرأة الإماراتية تعد نموذجاً عالمياً حققت خلالها التوازن بين الدور الاجتماعي والتنموي والثقافي ورسخت عبرها القيم الأصيلة المتوارثة وعملت وفق قناعة راسخة وهي أن تعزيز الروابط الاجتماعية والارتقاء بجودة حياة الناس والحفاظ على الهوية هي غاية كافة السياسات والممارسات».

وأضاف أن المجتمع الإماراتي يجني ثمار اندماج المرأة الإماراتية في سوق العمل والذي سرّع من معدلات النمو الاقتصادي.(وام)

محمد الرئيسي: الرهان على المستقبل

1

أكد محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة أن يوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة فخر واعتزاز بابنة الإمارات، لما حققته من منجزات في مسيرة الحضارة الإماراتية، وما تبوأته من مناصب قيادية رفيعة مثلت من خلالها وطنها خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية، وذلك بفضل الجهود الرائدة والنهج الحكيم لقيادتنا الرشيدة، الداعم للمرأة وتفوقها وإنجاح دورها كشريك رئيسي في التنمية وجعلها أنموذجاً في الطموح والإبداع والعطاء، مشيراً إلى أن ما وصلت له دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة خلال فترة وجيزة يعكس أمرين هامين، وهما الرؤية الاستشرافية النيرة لقيادتنا الرشيدة التي آمنت بقدراتها ودورها في مسيرة البناء الوطني والتنمية المستدامة، وأن هناك امرأة إماراتية طموحة قامت بأداء دورها بتميز في مختلف المجالات.

سالم القصير: تكريم للجهد والمثابرة

1

قال سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل: نحتفل في دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، وذلك تقديراً لمساهمات بنات الوطن في جهود التنمية، وتثميناً واحتراماً وتمكيناً منا للمرأة، من الجميع قيادة وحكومة ومجتمعاً بجميع فئاته.

وأضاف: يأتي هذا الاحتفال تكريماً لما تبذله المرأة الإماراتية من جهد كبير ومثابرة وعمل دؤوب، ولما تحققه نتيجة لذلك من إنجازات متميزة في جميع المجالات، وما تعرب عنه من طموح جلي لتحقيق المزيد، واكتساب ثقة الجميع لجديتها وإصرارها على النجاح والتفوق. ونحن في هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، نعرب عن فخرنا واعتزازنا بالمرأة الإماراتية ودورها الرائد كعنصر مهم وفعال يسهم باقتدار في سوق العمل بفضل المشاريع والمبادرات الهامة التي أطلقتها الدولة لتمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين.

محمد جلال الريسي: الإمارات نموذج ملهم

1

أكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن دولة الإمارات رسخّت بدعم ورعاية القيادة الرشيدة نموذجاً ملهماً لتمكين المرأة الإماراتية؛ ذلك النموذج الذي قاد ابنة الإمارات إلى تسجيل إنجازات نوعية بارزة في المجالات كافة، وأداء دور بارز ورائد ليكون نموذجاً إماراتياً فريداً يشار إليه بالبنان في العالم.

وقال: «نحتفي في يوم المرأة الإماراتية الموافق 28 من أغسطس كل عام، بمسيرة حافلة بالعطاء الوطني المخلص لابنة الإمارات، ونفتخر بدورها المهم لإعداد أجيال المستقبل، فتحية تقدير واعتزاز لمن سطرت بعطائها إنجازات خالدة نباهي بها العالم أجمع».

وتقدم في هذه المناسبة الغالية بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، فسموها تدعم وتساند المرأة الإماراتية على الدوام.

يوسف العثمني: عنصر أساسي وفعال

1

أكد المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن توالي النجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية منذ قيام دولة الاتحاد، وتمكنها من إثبات ذاتها على الصعيد المحلي والدولي، مرسخة مكانتها كشريك رئيسي في المجتمع الإماراتي، ودورها المحوري في مختلف المجالات والتخصصات، جعل منها عنصراً أساسياً وفعالاً، قادراً على تحقيق الإنجازات وتلبية تطلعات الدولة نحو التنمية الشاملة، كونها استطاعت نيل العلامة الكاملة في مساعي حكومة الإمارات لإرساء مبدأ المساواة بينها وبين الرجل وتكافؤ الفرص، فلم تخيب الآمال تاركةً بصمة مشرفة في أدوارها القيادية، ما جعل من التجربة الإماراتية في تمكين المرأة نموذجاً فريداً، وواقعاً ملهماً لسائر دول الوطن العربي والعالم أجمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v5r7kk89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"