عادي

«جمعية أم المؤمنين» و«سيدات أعمال عجمان» ينظمان «ملتقى الإماراتية»

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
المشاركات في الملتقى
التكريم
جانب من الحضور 1
جانب من الحضور

عجمان: «الخليج»

نظمت جمعية أم المؤمنين بعجمان بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان ملتقى المرأة الإماراتية بشعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، برعاية قرينة صاحب السموّ حاكم عجمان، سموّ الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة الجمعية.

حضر الملتقى في مركز عجمان لريادة الاعمال، الدكتورة آمنة خليفة آل علي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ورئيسة المجلس، وأسماء شهداد، المديرة التنفيذية للجمعية، وعضوات مجلس إدارة المجلس، وعدد من السيدات وصاحبات المشاريع وعضوات الجمعية.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، أن يوم الإماراتية تتويج وعرفان على ما تقدمه المرأة في سبيل ريادة ورفعة وطنها. مشيرة إلى أن مساهماتها في القطاع الاقتصادي تبرهن المكانة التي وصلت إليها الإماراتية، ففي كل ميادين العمل وصلت المرأة إلى مختلف المناصب الوظيفية القيادية والاشرافية. مشيدة بالمنجزات النوعية التي وفرتها القيادة الرشيدة لتمكين المرأة، منذ النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، لتمكين المرأة وتعزيز ريادتها لتصبح مثالاً عالمياً.

ووجهت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، التهنئة للإماراتية وأكدت ضرورة بذل العطاء ومواصلة التميز وتعزيز المساهمة في النهضة الشاملة. كما أكدت دور المرأة في بناء الفرد والمجتمع وغرس القيم والعادات الطيبة وانعكاس ذلك على تحسين جودة الحياة وتعزيز السعادة والايجابية.

فيماا أشادت أسماء شهداد، بجهود المجلس في تنظيم هذا الملتقى بهذه المناسبة العظيمة التي تمثل يوماً خالداً في مسيرة الإماراتية، ففيه نجدد العهد للوطن والقيادة على أن تواصل ابنة الامارات دورها في العطاء بكل إخلاص وجدّ وإتقان، في التنمية الوطنية، عرفاناً للقيادة التي قدمت للمرأة كل الرعاية والدعم والاهتمام الذي يرتقي بمكانتها إلى مصاف العالمية، مقدمة نموذجاً فريداً في العطاء الوطني في كل المجالات في التعليم والعمل وتصدر مراكز صنع القرار، وبناء الأسرة وتحقيق التلاحم المجتمعي.

وبعنوان «واقع ملهم» تناول المحور الأول لأعمال الملتقى، المسيرة المهنية لرائدة الأعمال شيخة آل علي، حيث قدمت للحضور نبذة عن مقومات نجاح رائد الأعمال التي تبدأ من تشجيع الأسرة وإيمان الفرد بقدراته، مع ضرورة المثابرة والاجتهاد في التعلم لاسيما في ظل ما توفره الجهات المعنية في الدولة من منصات تدريب عملية ونظرية، والاستفادة من الجهات المعنية بدعم أصحاب وصاحبات المشاريع، وتناولت بالشرح مسيرتها المهنية وكيفية مواجهة الصعاب والتحديات. كما أكدت أن عملها في «إكسبو 2020 دبي» مديرة للأغذية والمشروبات عزز خبراتها وأسهم في إطلاع أصحاب الأعمال والمشاريع على أفضل الممارسات في الأطعمة والضيافة.

وجاء المحور الثاني بعنوان «السنع الإماراتي» وقدمته موزة راشد خليفة، حيث شرحت للحضور تجربتها الحياتية وأكدت أهمية دورة الإماراتية في تربية الأبناء وغرس مبادئ الاحترام والأسلوب الراقي والمهذب في التعامل مع الاخرين والاحتفاظ بالعادات الطيبة وغرسها في نفوس الأبناء.

كما شملت اعمال الملتقى ورشة بعنوان «قرض البراقع زينة وحشمة» قدمتها موزة بن حضيبة، ومريم راشد خصيف، حيث شرحتا للحضور أنواع البراقع وتصنيف أجزاء البرقع وكيفية قص البرقع وخياطته.

وخلال الملتقى قدم رائد الأعمال السعودي محمد أمير سعيد، مؤسس منتجع زويا الصحي، التهنئة للحضور بهذه المناسبة، وقدم نبذة عن المنتجع وما يوفره من خدمات صحية وطرائق العلاج والاستشفاء المعتمدة على أحدث المعايير العالمية.

وكرّمت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، وأسماء شهداد المتحدثات والجهات الراعية للملتقى «معهد الشارقة للتراث، جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، طيف الإمارات، لافيش للعطور، الحلا ستور، استديو براجيل، ليلة فرح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49rysepe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"