عادي

نافذة إلكترونية موحدة للمعاملات.. استراتيجية مصرية لسياحة اليخوت

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، أن اللجنة الوزارية العليا المختصة بوضع استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت الأجنبية، انتهت من إنجاز أعمالها، وأن رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بلائحة تنظيمها في الموانئ.
وأضاف الوزير، في بيان الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بالسياحة البحرية، وتوجيهات القيادة السياسية بالاستغلال الأمثل لموقع مصر الجغرافي المتميز الذي يتوسط العالم، وطول سواحل مصر التي تصل إلى أكثر من 2000 ميل بحري وقربها من السواحل الأوروبية، ودول الخليج العربي.
وأوضح الوزير أن الاستراتيجية تتضمن إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية تتولى وزارة النقل إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها، وتطويرها. وأشار إلى إطلاق النافذة الخميس، وهي عبارة عن موقع إلكتروني يمكن من خلاله لمالك اليخت أو من ينوب عنه إدخال بياناته والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل. وترسل النافذة هذه البيانات آلياً إلى الجهات المعنية.
وذكر أن ذلك يندرج ضمن التسهيلات التي تقدمها مصر، إذ تبدأ مراجعة البيانات والمستندات والمقابلات المطلوبة من خلال النافذة الإلكترونية، لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة، وفاتورة واحدة لليخت الأجنبي تحصل إلكترونياً. وأضاف أن قرار تنظيم سياحة اليخوت يتضمن تحديد تعريفة موحدة لرسوم جميع الأرصفة ومحطات الركاب والموانئ السياحية المملوكة للدولة وبعملة واحدة، وكذلك السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أي ميناء أو «مارينا سياحي»، دون التقيد بالمغادرة من مكان الوصول.
وأكد الوزير وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول ركاب اليخت وكذلك الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36xfnp5h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"