عادي

مصر تنفي المساس بسعر الخبز المدعم بعد رفع أسعار الوقود

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر تنفي المساس بسعر الخبز المدعم بعد رفع أسعار الوقود

«الخليج» - متابعات

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر الدكتور شريف فاروق، عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم، والمُسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشاً للرغيف.

جاء ذلك رداً على الأنباء التي ترددت حول رفع أسعار الخبز المدعم، بعد قرار وزارة البترول برفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، قبل أربعة أيام من إجراء صندوق النقد الدولي مراجعة ثالثة لبرنامج قروض موسع للبلاد بقيمة ثمانية مليارات دولار.

وأشار فاروق، في بيان، الخميس، إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر الكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

  • الخبز المدعم ب20 قرشاً

وأكد وزير التموين أن المستفيدين يحصلون على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشاً، واستمرار تحمل الدولة المصرية لفرق كلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

وكانت قد جرت زيادة أسعار البنزين في مصر قبل ساعات، بنسبة تصل إلى 15 في المئة، ليصبح سعر لتر بنزين 80 هو 12.25 جنيه (0.25 دولار)، وسعر بنزين 92 هو 13.75 جنيه، وبنزين 95 هو 15 جنيهاً.

أما السولار، وهو أحد أكثر أنواع الوقود استخداماً، فشهد زيادة أكبر إذ تقرر رفعه إلى 11.50 جنيه (0.24 دولار) من عشرة جنيهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrtcup35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"