عادي

جناحا «ألف» و«تيرا» يحتفيان بزوار مدينة إكسبو دبي

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حمدي سعد

استقبل جناحا «ألف» للتنقل و «تيرا» للاستدامة في مدينة إكسبو دبي مئات الزوار صباح أمس السبت، من داخل وخارج الإمارات، بحفاوة وترحاب في خطوة تليها خطوات جديدة لافتتاح المدينة بشكل كامل على مراحل بعد اختتام الحدث العالمي المرموق والذي استضافته دولة الإمارات في الفترة من 1 أكتوبر /تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس / آذار 2022 محققاً أرقاماً قياسية في ضخامة المشاركة ب 192دولة مشاركة وآلاف البرامج الترفيهية والثقافية والتراثية، فيما حقق الحدث رقماً قياسياً بنحو 25 مليون زيارة.

وتعد مدينة إكسبو دبي بعد الحدث العالمي امتداداً للنجاحات التي حققها الحدث العالمي فيما يتعلق بالنجاحات الاقتصادية التي عادت على دولة الإمارات جراء تنظيم واستضافة دورة «إكسبو 2020 دبي» في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا لأول مرة في تاريخ تنظيم معارض إكسبو الدولية ممثلاً علامة عالمية فارقة على جميع المستويات رغم جائحة «كوفيد-19» أكبر جائحة صحية ألمت بالعالم في التاريخ الحديث.

1

وشكل «إكسبو 2020 دبي» منصة استثنائية وفرت للمجتمع العالمي التعاون معاً لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية العالمية تمثلت في 3 أجنحة رئيسية هي الاستدامة والتنقل والفرص والتي أسهمت بدورها في طرح العديد من البرامج والخطط العالمية للنهوض بهذه القطاعات واستشراف المستقبل فيها لصالح البشرية.

وتنقل زوار مدينة إكسبو دبي خلال زيارتهم لجناح الاستدامة الذي تمحور حول مصادر دائمة للطاقة والمياه في عالم اليوم الذي تتسارع فيه خطى النمو، وتتزايد أهمية الابتكارات المميزة في مجال إنتاج وتزويد واستهلاك مصادر الطاقة والمياه النظيفة في الوقت الذي تتلخص الأهداف الرئيسية للدول المتقدمة والنامية في تحسين فرص الحصول على هذه المصادر الطبيعية الثمينة، وذلك عبر اتباع أساليب الترشيد المسؤولة والإدارة السليمة والفاعلة، فضلاً عن اعتماد ثقافة الاستدامة.

1

وفي جناح التنقل استعرض الزوار أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية حيث تعتبر أنظمة النقل والخدمات اللوجستية المتطورة شريان الحياة الذي يربط الناس والسلع والخدمات في جميع أنحاء العالم؛ وهي تتمتع بتأثير كبير على المدن، وأنماط السفر وأساليب شحن السلع، ومدى فعالية إيصال المساعدات الإنسانية.

ومع افتتاح مدينة إكسبو دبي، ترسخ دولة الإمارات مكانتها الإقليمية والعالمية في مجالات النمو الاقتصادي والتطور في جميع المجالات، وتؤكد على نموذجها التنموي والمبدع، لاسيما في بناء المدن الذكية والمستدامة التي تحتضن الإبداع والمبدعين وترعى الاستثمارات وتوفر الفرص للجميع.

وأعلنت مدينة إكسبو دبي في وقت سابق عن بدء استقبال الزوار في 3 من وجهاتها المميزة هي: «ألِف» جناح التنقل، و«تيرّا» جناح الاستدامة، اعتباراً من الخميس 1 سبتمبر الجاري وذلك ضمن استعداد المدينة لاستقبال الزوار في العديد من الوجهات في الأول من أكتوبر، لتواصل ما حققه إكسبو 2020 دبي في إلهام أجيال المستقبل.

وأكدت المدينة فتح أبوابها للجمهور لزيارة جناحي «ألف» و «تيرا» مقابل 50 درهماً لكل جناح يومياً من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً وأن الدخول مجاني لجناحي «تيرا» و«ألف» لأصحاب الهمم والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jvc7erm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"