عادي
برئاسة منصور بن زايد

«الوزاري للتنمية» يستعرض مبادرات وتشريعات لتطوير المنظومة الحكومية

16:24 مساء
قراءة دقيقتين

ترأس سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد الإثنين، في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، وناقش عدداً من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم منظومة العمل الحكومي، والاستمرار في تطويرها، بما يتواكب مع المتغيرات والمتطلبات المستقبلية.
وناقش المجلس، خلال جلسته، عدداً من المبادرات والسياسات المتعلقة بالتعليم والزراعة وتطوير الاتصالات. كما ناقش عدداً من التشريعات المتعلقة بدعم الاقتصاد وتنظيم سير المركبات الثقيلة على الطرق الاتحادية، بالتعاون مع سلطات النقل المحلية.
وفي العمل الخليجي المشترك، اطلع المجلس على نتائج متابعة سير العمل في مجالات العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتقرير عن مشاركة الدولة في «مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك»، وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.
وفي التقارير الحكومية ناقش تقارير ديوان المحاسبة، في شأن الحساب الختامي لمصرف الإمارات للتنمية، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول، وشركة الإمارات العامة للنقل والخدمات، عن السـنة المالية المنتهية بنهاية ديسمبر 2021.
وفي الشؤون الحكومية، استعرض طلب المجلس الوطني الاتحادي، مناقشة «سياسة الحكومة بتعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي». كما ناقش توصيات المجلس الوطني، في سياسات «وزارة الثقافة والشباب»، و«وزارة الطاقة والبنية التحتية» و«برنامج الشيخ زايد للإسكان».
وفي الإطار نفسه، استعرض المجلس نتائج المشاركة في المؤتمر الوزاري الثاني عشر، لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في جنيف خلال يونيو الماضي، والقمة العالمية للمرأة في العاصمة التايلندية بانكوك، خلال الشهر نفسه. ووضع حجر الأساس لـ«مركز سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك لتعليم وتدريب المرأة» في زنجبار بتنزانيا، خلال يوليو الماضي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7fy9bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"