عادي

طرح 177 مشروعاً في أبوظبي لتطوير البنية التحتية عبر «داري»

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

ارتفع عدد المشاريع التي طرحتها منصة منظومة «داري» الرقمية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES منذ شهر فبراير/ شباط الماضي وحتى الآن، إلى 177 مشروعاً لتطوير البنية التحتية في الإمارة، شملت 74 مشروعاً للمباني لتوفير وحدات سكنية، و46 مشروعاً للأراضي، و44 مشروعاً لبناء الفلل، و13 مشروعاً متعدد الاستخدام لخدمة الجمهور.

وتضمنت تلك المشاريع العقارية المطروحة عبر المنصة الرقمية، 60 مشروعاً متكاملاً بنسبة 100%، و59 مشروعاً قيد الإنشاء بنسب إنجاز تراوحت بين 10% و99%، بالإضافة إلى 58 مشروعاً جاهزاً بمناطق متفرقة في أبوظبي.

ووفقاً للمنصة، بلغ إجمالي قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي منذ بداية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى أمس الخميس، 1.215 مليار درهم من خلال تسجيل 504 معاملات بيع ورهون عقارية.

وأوضحت أنه بلغ إجمالي عدد معاملات الرهون العقارية منذ بداية الشهر الجاري 323 معاملة، بقيمة 859.6 مليون درهم، منها 63 معاملة تمت خلال الأسبوع الماضي بقيمة 103.9 مليون درهم، فيما بلغ عدد معاملات البيع 181 معاملة بقيمة 356.3 مليون درهم، منها 66 معاملة تمت خلال الأسبوع الماضي بقيمة 141.7 مليون درهم.

وأكدت دائرة البلديات والنقل أن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد نمواً مستمراً ومستداماً بما يمنح الإمارة ميزة تنافسية إضافية كأحد أهم الأسواق والوجهات الجاذبة للاستثمار العقاري عالمياً، كما تعكس قيمة التداولات العقارية في الإمارة ثقة المستثمرين المتزايدة في هذا القطاع الحيوي، لما تقدمه أبوظبي من خيارات متنوعة، وبنية تحتية ممتازة، وخدمات بأعلى مستوى، مما يعزز موقعها كإحدى أفضل الوجهات عالمياً للحياة والعمل والسياحة.

وأوضحت أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم بتطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6jzrw944

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"