عادي

وفد الإمارات ينشط على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أجرى وفد دولة الإمارات لليوم الثاني عدداً من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى على هامش مشاركته بالدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد شارك خليفة شاهين المرر وزير دولة، في اجتماع طاولة مستديرة حول الاستقرار الإقليمي والتعاون في الشرق الأوسط، وكانت له مداخلة خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، كما حضر طاولة مستديرة وزارية مغلقة حول إيجاد طريق إلى السلام والأمن المستدامين: 20 عاماً على مبادرة السلام العربية.

من جانبها، التقت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، فوك جيرميك وزير خارجية جمهورية صربيا السابق، وتانيا فاجون نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة خارجية جمهورية سلوفينيا، ودينيس رونالدو مونكادا كوليندريس وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا.

كما التقت ميليندا غيتس الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس واستعرضتا الشراكة الوثيقة بين دولة الإمارات والمؤسسة والجهود المشتركة تجاه الصحة العالمية وتمكين النساء والفتيات.

من جهة أخرى، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، وافيل رمكالاوان رئيس جمهورية سيشل، وتناول الجانبان العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، لاسيما في مجالات التبادل التجاري، والسياحة والاستثمار.

كما التقى علي بونغو رئيس جمهورية الغابون، حيث دار نقاش مثمر حول تعزير الروابط الثنائية والتنسيق القائم في مجلس الأمن.

والتقى أيضاً على هامش أعمال دورة الجمعية العامة محمد بازوم رئيس جمهورية النيجر.

واجتمع مع عدد من الوزراء، بما في ذلك سيلفي بايبو تيمون وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى، والدكتور موريساندا كوياتي وزير خارجية جمهورية غينيا، وعائشة تال سال وزيرة خارجية جمهورية السنغال، ولوجن مبيلا وزير العلاقات الخارجية لجمهورية الكاميرون، وروي ألبيرتو فيغيريدو سواريس وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الرأس الأخضر، ومحمد صالح النظيف الممثل الخاص للأمين العام لغرب إفريقيا والساحل ورئيس مكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا ‏والساحل.

من جانبه، حضر أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، اجتماع مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية، في مقر البعثة الدائمة لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة. كما حضر اجتماع «مجموعة I2U2» التي تضم حكومات دولة الإمارات والهند وإسرائيل والولايات المتحدة.

من جانبه، حضر سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، مناقشة خاصة بعنوان «الطريق إلى مجموعة العشرين وما بعدها: حشد التمويل للناس والكوكب».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mcywx7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"