عادي

شنيشل يكشف سبب خسارة «أسود الرافدين»

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
المنتخب العراقي
المنتخب العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
خسر المنتخب العراقي أمام نظيره العماني، بثلاثة أهداف مقابل أربعة بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1-1 في العاصمة الأردنية عمان ضمن البطولة الرباعية.
دخل المنتخب العراقي للمباراة من دون إعداد جيد، إذ لم تسنح له الفرصة لذلك بسبب عدم قيام الاتحاد العراقي لكرة القدم بالتعاقد مع مدرب يقوده، حيث تمت الاستعانة بشكل مؤقت بمدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل لقيادته في هذه البطولة.
تقدم المنتخب العُماني بهدف عمر المباركي في الدقيقة 83، إلا أن مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85. ليتم حسم المباراة عبر ركلات الترجيح، إذ تألق حارس مرمى المنتخب العراقي جلال حسن وتمكن من إنقاذ مرماه من أهداف محققة، ثم نجح في رد ثلاث ركلات ترجيحية للمنتخب العُماني، إلا أن اللاعبين أيمن حسين وآسو رستم وشيركو كريم، أضاعوا جهود حارسهم المتألق عندما أهدروا الركلات الترجيحية المخصصة لهم.
وقال مدرب المنتخب العراقي الأول، راضي شنيشل، إن «أداء المنتخب العراقي كان جيداً بالرغم من خسارة المباراة، حيث عمدت إلى إشراك ستة لاعبين من الوجوه الجديدة التي اشتركت لأول مرة بقميص المنتخب الأول والتي من المؤمل أن تكون مستقبل الكرة العراقية، وقياساً لقصر فترة الإعداد وعدم انتظام المسابقات المحلية في العراق، أعتبر أن أداء فريقنا جيد».
وعن التراجع والتخبط الذي يحدث للكرة العراقية، اعتبر شنيشل، أن تغيير المدربين وعدم الاستقرار من الأسباب المهمة والرئيسية بعدم الوصول إلى نتائج مرضية.
وأوضح شنيشل، أنه تسلم زمام قيادة المنتخب العراقي كمدرب طوارئ، وأن هدفه الأساسي هو قيادة المنتخب الأولمبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrp7us83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"