عادي
394 عدد أعضاء نادي ذخر الاجتماعي

16 جهة تحتفي بكبار المواطنين في مجلس أم سقيم

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الفعالية

دبي:«الخليج»

تزامناً مع اليوم العالمي لكبار السن، نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي فعالية لكبار المواطنين أقيمت في مجلس أم سقيم التابع للهيئة.

وأقيمت الفعالية بحضور 16 جهة حكومية وخاصة من شركاء الهيئة الداعمين لخدمات كبار المواطنين، وعدد من الأهالي، إضافة إلى كبار المواطنين، حيث تم بهذه المناسبة، الترويج للعروض والتسهيلات التي تقدمها الجهات تكريماً لكبار المواطنين، وسعياً لتعزيز سعادتهم.

وخلال الفعالية استعرضت الهيئة مجموعة برامجها وخدماتها المخصصة لكبار الموطنين، وعلى رأسها بطاقة ذخر، وبرنامج الرعاية المنزلية (وليف)، ونادي ذخر الاجتماعي، وتواصل الأجيال، كما استعرضت خدمات الخط الساخن لكبار السن والذي يتلقى البلاغات الخاصة بجميع كبار السن في الإمارة على مدار الساعة.

وقال حريز المر بن حريز المدير التنفيذي لقطاع الرعاية والتنمية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إن وجود ممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة، يؤكد حرص المجتمع أفراداً ومؤسسات على التعبير عن امتنانهم وتقديرهم لكبار المواطنين، وعلى المساهمة كل بدوره، في توفير حياة كريمة لهم، مبيناً أن عدد شركاء الهيئة في بطاقة ذخر المخصصة لكبار المواطنين، بلغ أكثر من 200 جهة هذا العام، مع انضمام 28 جهة جديدة، وأن مجموع الخدمات التي توفرها البطاقة وصل إلى نحو 657. ودعا الجهات الراغبة في المساهمة في بطاقة ذخر، إلى التواصل مع الهيئة عبر القنوات الرسمية.

وقال ابن حريز: «بلغ عدد حاملي بطاقة ذخر 10694 من كبار المواطنين، يمكنهم من خلالها الحصول على تسهيلات خدمات من الجهات الحكومية، وعلى خصومات وتسهيلات من الجهات الخاصة الشريكة في البطاقة، والتي تشمل مؤسسات ومراكز صحية وشركات تمريض منزلي، ومراكز تجارية رائدة، وعدداً كبيراً من الشركات الخدمية».

وأضاف أن حرص الشركاء على الاحتفاء بكبار المواطنين وتكريمهم، أسهم في زيادة عدد الأنشطة والفعاليات في نادي ذخر لتصل خلال العام الجاري إلى 2155 فعالية.

وبين ابن حريز أن عدد أعضاء نادي ذخر بلغ 394، وتم تقديم ما يقارب 2026 خدمة لهم هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9m52u3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"