عادي

علي جابر: التلفزيون يتفوق على منصات البث الرقمية

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي، أكد علي جابر، مدير القنوات في مجموعة MBC خلال جلسة عقدت تحت عنوان «مستقبل التلفزيون في عصر التكنولوجيا»، أن الشاشة العربية لن تنتهي بسبب التحديات المنافسة من المنصات الرقمية.. بل تتمتع اليوم بفرص نمو مستقبلية تتفوق فيها على خدمات تلفزيون الكابل ومنصات البث الرقمي.

وقال جابر خلال الجلسة: «التطور التكنولوجي المستمر وسرعة الإنترنت سمحا لشركات البث الرقمي والألياف البصرية بتقديم خدمات تلفزيونية منافسة، ولكن كي تستمر هذه المنصات وتنافس على المدى الطويل فإنها تحتاج لأكثر من ذلك».

كما أشار علي جابر إلى أن منصات البث الرقمي حول العالم تعاني تحولات جوهرية، وكان من تداعياتها المباشرة أن خضع القطاع برمته لحراك لا تزال تموجاته جارية حتى الآن، على مستوى مستقبل هذه المنصات والخدمات، حيث تدرس بعضها تقديم فئة منخفضة من الاشتراكات، تدعم الإعلانات، بهدف زيادة الإيرادات، ولا تعتبر الطبقة منخفضة السعر المدعومة بالإعلانات فكرة ثورية لخدمة الاشتراك، حيث قامت بعض الشبكات المعروفة بذلك بالفعل، كما ستقدم أخرى على اتباع الاستراتيجية نفسها للبقاء في المنافسة.

وأضافا الجابر: «منصات البث ستظل على الأرجح مهيمنة على الاستهلاك التلفزيوني، وإن تلفزيون الكابل مؤهل تماماً لانتعاش قوي وسط منافسة شرسة ليس لجذب مشتركين جدد وانما للمحافظة على المشتركين الحاليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97r6br

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"