عادي

بصمة الوجه جواز المرور عبر مطارات دبي قريباً

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
منصة إقامة دبي
منصة إقامة دبي
محمد أحمد المري
كشفت الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب في دبي النقاب عن أحدث مشروع في الذكاء الاصطناعي، معلنة استخدام نظام متكامل لبصمة الوجه في كافّة المُعاملات في المستقبل القريب حيث يعكف فريق إقامة دبي التقني على وضع اللمسات الأخيرة على هذا الإنجاز العملاق وذلك خلال اليوم الأول من الدورة 42 لمعرض جيتكس.
وقال الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب في دبي: ترتبطُ عملية تقديم طلبات المتعاملين بنظامٍ بديهيٍّ يتطوّر باستمرار ليصبحَ أكثرَ كفاءةً للمُستخدمين حيث يحتفظُ هذا النظام بجميع البيانات البيوميترية للمسافرين لاستخدامها عندَ الدخول أو الخروج من أيٍّ من منافذنا الجَويّة أو البريّة أو البحريّة لتصبح بذلك بصمة الوجه بمثابة جواز مرورك عبر مطارات ومنافذ دبي، مؤكداً أن «الإدارة» ستعتمد على استخدام بصمة الوجه في كافّة المُعاملات لتعزيز منظومتها من الخدمات بأحدث ما توصلت إليه الابتكارات الرقمية.
ومن جانبه قال المقدم خالد بن مدية الفلاسي نائب مساعد المدير للخدمات الذكية إنه ولجعل التجربة أفضل وأسرع بشكلٍ عام تخضعُ هذه البيانات لفحصٍ كامل لمستوى جودتها في ظِلّ توافر إجراءاتٍ أمنيةٍ مُشددة قبل استخدامها في المستقبل القريب، موضحاً أن البيانات البيوميترية تشمل عدد البصمات التي سجلت منذ 2019- 2022 والتي تقدر بـ 18000000.
فيما سجل إجمالي عدد الدخول والخروج عبر البر مليوناً و 564 و889 وسجلت حدود الدخول 7 ملايين و 617 و 144 فيما سجلت المطارات 118 مليوناً و 827 و 721 وذلك في الفترة نفسها.
وفي اليوم الأول حظيت منصة «إقامة دبي» في معرض جيتكس 2022 بزيارات نوعية من قيادات وكبار الشخصيات ومسؤولين في الدولة ومهتمين في الشأن التقني، كما شهد حركة استثنائية، بتوافد رواد المعرض على المنصة للتعرف الى التطبيقات والخدمات الالكترونية والمشاريع المبتكرة والحلول الذكية.
وتستعرض الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عبر منصتها مشاريع الخدمات الاستباقية وتتضن «البيانات البيومترية الحيوية» ثلاثية الأبعاد كما تبرز «البيانات الضخمة» لتحسين خدمة المسافرين، بالإضافة إلى «ركن خدمات المتعاملين» ويتضمن تطبيق إقامة دبي الجديد عن طريق هاتف المتحرك، وعرض الموقع الإلكتروني للزوار، واستعراض السفر الذكي، وإبراز خدمات الجنسية وجوازات السفر ونظام دعم اتخاذ القرار، وغيرها من المشاريع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54acexxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"