عادي

أصدقاء الرضاعة الطبيعية تحصد المركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية المجتمعية

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

فازت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالمركز الأول في فئة الشراكات والتعاون التي تمنحها الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية في دورتها ال 15 لعام 2022م، التي أقيمت في دبي، تقديراً لمشروعها المتميز برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، وما يتبعه من مبادرات وفعاليات.

وتحرص الجمعية على ترسيخ ممارسة الرضاعة الطبيعية بين الأمهات، وتقديم كافة أشكال الدعم لهن، وتأكيد شعارها ندعم اختيارك الطبيعي، وضمان المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية إمارة الشارقة في أن تكون مدينة صحية وصديقة للأطفال واليافعين، وبيئة خالية من الأمراض ولباقي إمارات الدولة.

وقالت المهندسة خولة عبد العزيز النومان، رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية: هدفنا الحرص على تعزيز مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية، ونهدي الفوز لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الرئيس الفخري للجمعية ونشكر كل من ساهم في فوز الجمعية وحصولها على المركز الأول.

وثمّنت الدور البارز والجهود الحثيثة للمتطوعين في الجمعيات ومجلس الإدارة والموظفات، الذين قدموا نموذجاً ملهماً يحتذى في الإخلاص والتفاني بالعمل، وحرصوا على بذل أقصى طاقاتهم لتمكين الجمعية من تحقيق مستهدفاتها في تعزيز جهود الإمارة في التوعية الصحية وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع العادات السليمة التي تحافظ على صحتهم وسلامتهم.

وأكدت النومان التزام الجمعية بتقديم المبادرات والبرامج المبتكرة، بهدف تأكيد أهمية الرضاعة الطبيعية، وتعزيز ثقافة الأمهات بفوائدها الكثيرة، للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية للأم والطفل، والتقليل من حالات الاكتئاب والتوتر والقلق التي تمر بها الأم بعد الحمل وأثناء الرضاعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytrc4zzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"