عادي

ماكرون يدعو إلى دعم القطاع الأوروبي لصناعة السيارات في مواجهة الولايات المتحدة والصين

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ.ف.ب

شدّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وجوب تقديم «دعم قوي» و«بأسرع وقت ممكن» للقطاع الأوروبي لصناعة السيارات في مواجهة المنافسة الصينية والأمريكية؛ وذلك في مقابلة مع صحيفة «ليزيكو» تُنشر الاثنين.

وقال الرئيس الفرنسي في المقابلة: إنه يؤيد تقديم «دعم قوي لقطاع صناعة السيارات الأوروبي»، مشدداً على وجوب توفير هذا الدعم «بأسرع وقت ممكن».

ويزور ماكرون المعرض في اليوم المخصص للصحافة، الاثنين، قبل فتحه أمام الجمهور، الثلاثاء.

ويطغى حضور المجموعات الفرنسية والصينية على المعرض العالمي؛ إذ تغيب عنه شركات مثل «جاغوار» و«لامبورغيني» و«بي إم دبليو»، مما يضع مستقبله على المحك.

وكان الحدث في السابق يجري خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر وينظّم كل سنتين، كما كان يستقطب نحو مليون شخص من عشاق السيارات على مدى أسبوعين.

ولكن بعد صرف النظر عن إقامة «لو مونديال دو لوتو» في آذار/ مارس 2020 بسبب جائحة «كورونا»، وفي ظل ظروف صعبة لقطاع صناعة السيارات، تقلّص حجم الحدث هذه السنة؛ إذ يقام لأسبوع واحد فحسب، ويتوقع المنظمون أن يراوح عدد زواره بين 300 و400 ألف.

ولن تشارك في المعرض أي شركة ألمانية؛ إذ آثرت «بي إم دبليو» و«فولكسفاغن»، مع شركاتها الفرعية «ميني» و«سيات» و«بوغاتي» و«لامبورغيني» التغيب، بعدما استثمرتا الملايين في معرض ميونيخ في أيلول/ سبتمبر 2021. كذلك يسجّل غياب لافت لشركات صناعة السيارات اليابانية والكورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw2kwwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"