عادي

«سيلفر ليك» و«العالمية القابضة» مستثمران استراتيجيان في «بيانات»

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي للطيران

كشفت شركة «بيانات ايه اي بي ال سي» التي بدأت تلقي طلبات الاكتتاب تمهيداً للإدراج في سوق أبوظبي، عن إبرام اتفاقيات استثمار استراتيجي مع كل من «سيلفر ليك» والشركة العالمية القابضة «IHC»، ضمن الطرح العام الأولي.

ومن شأن الاستثمار أن يعزز ثقة سيلفر ليك والشركة العالمية القابضة ومستثمرين دوليين آخرين في شركة بيانات وجي 42 وأبوظبي، ويفتح فرصاً لمزيد من التعاون وتطوير الأعمال.

وسيلفر ليك هي شركة عالمية رائدة في مجال الاستثمار التكنولوجي، مع أكثر من 92 مليار دولار من الأصول المجمعة تحت الإدارة ورأس المال الملزم وفريق من المهنيين مقرها في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، وتدر محفظة شركات سيلفر ليك ما يقارب من 266 مليار دولار من الإيرادات سنوياً وتوظف ما يقارب من 591 ألف شخص على مستوى العالم؛ حيث تقوم سيلفر ليك بأول استثمار لها في شركة يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال اكتتاب شركة بيانات.

ويعد استثمار الشركة العالمية القابضة في الاكتتاب من أكبر استثماراتها في شركة تكنولوجية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وأسست الشركة العالمية القابضة في عام 1998 كجزء من مبادرة لتنويع وتطوير قطاعات الأعمال غير النفطية في الإمارات ونمت لتصبح الشركة القابضة المدرجة الأكثر قيمة في الشرق الأوسط مع سقف سوقي يبلغ 619 مليار درهم في تاريخ 30 يونيو/ حزيران 2022؛ حيث تسعى الشركة إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة والابتكار والتنويع الاقتصادي عبر ما يعد أحد أكبر تكتلات المنطقة، وتضم الشركة العالمية القابضة أكثر من 372 جهة و52345 موظفاً، وتسعى إلى توسيع وتنويع حيازاتها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك العقارات، الزراعة، الرعاية الصحية، الأغذية والمشروبات، المرافق، الصناعات، التكنولوجيا والاتصالات والتجزئة والترفيه والأصول.

وبدأت «بيانات» تلقي طلبات الاكتتاب بسعر 1.1 درهم، في طرحها العام الأولي على أن تغلق الطرح في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2022. وقد تم تحديد سعر العرض بقيمة 1.10 درهم للسهم الواحد، مع توقع جمع الشركة ما يقارب من 628 مليون درهم. وسيتم إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 31 أكتوبر 2022.

وطرحت الشركة 571.4 مليون سهم للاكتتاب العام ما يمثل 22.22% من رأس مال أسهم الشركة في تاريخ الإدراج بسعر العرض. وعند الإدراج، وبشرط الاكتتاب الكامل في أسهم الطرح، ستحتفظ جي 42 القابضة المحدودة بنسبة 77% من أسهم الشركة.

والطرح متاح لكل من مستثمري التجزئة والمحترفين ومن المتوقع الانتهاء من الطرح في 25 أكتوبر 2022، وأن يتم إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 31 أكتوبر 2022، مع مراعاة ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3was23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"