عادي

مواجهة نارية لـ «الإمبراطور» و«الملك» في دوري السلة

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة للوصل والشارقة

دبي: مسعد عبدالوهاب

تتواصل الخميس منافسات دوري الإمارات لكرة السلة بإقامة مباراة الوصل مع ضيفه الشارقة في افتتاح منافسات الجولة الخامسة، وتنطلق في السابعة والربع من مساء اليوم على صالة نادي الوصل في دبي.

وستكون المواجهة نارية حيث يسعى «الإمبراطور» الذي عاد قوياً للظفر بنقطتي المباراة لرفع رصيده المتجمد عند 5 نقاط، لخلوده إلى الراحة في الجولة الرابعة، وسيضرب «الإمبراطور» المنتعش هذا الموسم بكل أوراقة معتمداً على عناصره الشابة التي تم تصعيدها إلى الصف الأول، وأثبتت نجاعتها بعودة الفريق إلى الواجهة وحلوله وصيفاً في بطولة كأس الاتحاد المفتوحة الافتتاحية للموسم.

وبدوره يسعى «الملك» بطل كأس الاتحاد ومتصدر الدوري بالعلامة الكاملة (8 نقاط من 4 جولات) للفوز بالمباراة لمواصلة مشواره كأحد أبرز المنافسين على اللقب الذي يحمله شباب الأهلي صاحب النقاط الست من ثلاث مباريات .

وتستكمل الجولة الجمعة بإقامة مباراتين في توقيت واحد - السابعة والربع مساء - تجمع الأولى البطائح برصيد 4 نقاط مع ضيفه الظفرة وله 3 نقاط، وفي المواجهة الثانية يحل شباب الأهلي، ضيفاً على النصر صاحب الخمس نقاط محصلته من فوزين وخسارة من الشارقة.

ويذكر أن مسابقة الدوري تقام على ثلاث مراحل الأولى بنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب المرحلة الأولى من 1 إلى 7، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني من المرحلة الأولى لنصف النهائي مباشرة.

وتقام مباريات المرحلة الثانية «الدور ربع النهائي» بين الفرق الحاصلة على المراكز من الثالث إلى السادس في المرحلة الأولى لتحديد الفريقين المتأهلين للدور نصف النهائي، بحيث تقام المباريات بنظام BEST OF 3، ويتأهل الأول والثاني إلى المرحلة الثالثة «نصف النهائي»، بينما تقام مباريات بين الفريقين الخاسرين في الدور ربع النهائي إضافة إلى الفريق الذي حل في المركز السابع بنظام الدوري من دورين.

وتقام مباريات المرحلة الثالثة «الدور نصف النهائي» بين الفرق الأربعة المتأهلة بنظام BEST OF 3، ويتأهل الفائزان بالمركز الأول والثاني إلى الدور النهائي بنظام BEST OF 3 بينما يلعب الخاسران في نصف النهائي على ملعب الفريق المتقدم بالترتيب بالمرحلة الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39dyhtx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"