عادي
ينطلق غداً بمشاركة آلاف المطايا

126 شوطاً في مهرجان حاكم الشارقة للهجن بالذيد

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من سباقات مضمار نادي الشارقة للهجن في الذيد

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينطلق غداً الجمعة، مهرجان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي من ميدان الذيد في نادي الشارقة، المهرجان الأول لسباقات الهجن الذي يحمل بشرى سارة لملاك الهجن الذين غمرتهم السعادة والفرحة بهذه المكرمة الطيبة والدعم السخي، واهتمام صاحب السمو، حاكم الشارقة، بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

وعلى مدى 5 أيام يلتقي رواد الأصالة من شتى إمارات الدولة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في هذا المهرجان الحافل بنخبة الأصايل لجميع الفئات العمرية من سن الحقاقا إلى الحول والزمول والتي تتنافس على مدى 126 شوطاً في فترتين صباحية ومسائية، ورصدت لها جوائز قيمة، إضافة إلى 10 رموز، وتبلغ قيمة الجوائز والرموز للمهرجان والقرية التراثية أكثر من 6 ملايين درهم.

وتدشن الحقاقا اليوم الأول على مدار 40 شوطاً، منها 30 شوطاً في الفترة الصباحية من مسافة 3 كيلومترات، وفي الفترة المسائية 10 أشواط من مسافة 4 كيلومترات، ويتصدرها شوطان رئيسيان الأول (حقاقا بكار) ويحصل الفائز على كأس حاكم الشارقة ومبلغ 50 ألف درهم، وخصص الشوط الثاني (حقاقا جعدان) وجائزته بندقية ومبلغ 30 ألف درهم، ومن ثم تتواصل السباقات حتى مساء الثلاثاء القادم.

وعلى هامش المهرجان تقام القرية التراثية التي ترحب بالضيوف بأهازيجها الجميلة، وأماكن التسوق والترفية المتعددة.

وأعرب مطر علي بن هويدن الكتبي، رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، عن شكره وتقديره لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على دعمه لنادي الشارقة الذي أصبح منارة تراثية شامخة ومنبعاً للأصالة. ووجه الشكر لمجلس الشارقة الرياضي والدوائر الحكومية والبلديات، متمنياً للمشاركين من داخل الدولة وخارجها، أياماً سعيدة في هذا الحفل التراثي البهيج الهادف إلى تعزيز وتوثيق عرى المحبة والتعاون بين أبناء الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58teds2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"