عادي
بالتزامن مع فعاليات يوم «الإمارات تبرمج»

عمر سلطان العلماء يزور المصنع الإقليمي لروبوتات الذكاء الاصطناعي

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمر سلطان العلماء خلال زيارته المصنع

دبي:«الخليج»

زار عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بُعد، مصنع شركة «مارسس روبوتيكس»، المتخصصة بروبوتات الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأتمتة الهندسية، في «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، تزامناً مع فعاليات «الإمارات تبرمج».

وشاركت «مارسس روبوتيكس» بتصميم تطبيق خاص للروبوتات طوّرته دولة الإمارات، في مبادرة بالتعاون مع البرنامج الوطني المبرمجين، بهدف إطلاق مخرجات رقمية ناجحة، وتعزيز مهارات الكوادر الوطنية في تصميم المستقبل، وبناء جيل جديد من المبرمجين، وتطوير برمجة الألعاب المطورة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتجسيد التعلم العميق في تصميم روبوتات تعزز توجهات الثورة التقنية الرابعة، ومسيرة الدولة نحو المستقبل، وتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071.

وقال محمد عبد الرحمن، المدير الإقليمى للشركة إنها تستعرض مجموعة من أحدث الحلول الروبوتية، لدعم أساليب العمل في كثير من القطاعات الصناعية والصحية وغيرها. مشيراً إلى أنها تهتم بالاستثمار في الكوادر المتميزة، واستقطاب المهارات، بما يعزز التطور الرقمي والتقني.

وأضاف أن «مارسس» تواكب أهداف يوم «الإمارات تبرمج» وتوجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي، عبر توظيف البرمجة والتقنيات المتطورة في النمو الاقتصادي، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لكل القطاعات العامة والخاصة، فيما نسعى عبر الفعالية، إلى تشجيع المبتكرين وأصحاب المواهب، لإتقان لغة البرمجة والتفوق فيها، وتحفيزهم، ليكونوا مستعدين للتعامل مع تحديات المستقبل بكفاءة عالية.

ويشهد يوم «الإمارات تبرمج» نحو 70 فعالية، تنظمها 50 جهة ومؤسسة في كل أنحاء الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrn8dtvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"