عادي

طلب غريب من منتخب الأرجنتين للأندية الإنجليزية

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
1
2

الشارقة: ضمياء فالح
رفضت الأندية الإنجليزية طلب الأرجنتين إعفاء نجوم منتخبها من المشاركة في الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل انطلاق مونديال قطر. وفي التفاصيل، تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بطلب رسمي لأندية إنجلترا التي يلعب فيها 6 من نجوم المنتخب: ليساندرو مارتينيز وأليخاندرو جارناشو لاعبا مانشستر يونايتد وإيميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا لاعبا أستون فيلا، وكريستيان روميرو نجم توتنهام وأليكسيز ماك أليستر لاعب برايتون للانضمام مبكراً لمعسكر المنتخب استعداداً للمشاركة في المونديال.
وتريد الأرجنتين غياب لاعبيها عن مباراتي 12 و13 نوفمبر حفاظاً على لياقتهم وأيضاً من أجل المشاركة بمباراة ودية للمنتخب في الإمارات يوم 16 نوفمبر، قبل مواجهة السعودية في المونديال بـ6 أيام.
واستغلت الأندية الإنجليزية لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تتيح لجميع الأندية إبقاء لاعبيها الدوليين حتى 14 نوفمبر في رفضها لطلب سكالوني مدرب الأرجنتين.
ويمكن للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مخاطبة الليجا لتسريح لاعبيها مبكراً لأن آخر جولة في الليجا قبل المونديال ستكون في 8 و9 نوفمبر. وذكر التقرير أن فياريال وافق على سفر لو سيلسو، المعار من توتنهام، لأنه مصاب ويمكن أن يلحق به المزيد من الأرجنتينيين لأن يومي 12 و13 نوفمبر مخصصان للجولة الأولى من مسابقة كأس الملك والتي لا يشارك فيها الكبار عادة وتستخدم فيها الفرق لاعبين من الرديف. بيد أن أتلتيكو مدريد وإشبيلية، اللذين يضمان أكبر عدد من اللاعبين الأرجنتينيين في الليجا، قد يترددان في السماح للاعبيهم بالرحيل مبكراً بسبب تراجع الفريقين هذا الموسم وخوفاً من المفاجآت عندما يواجهان ألمازان وفيلاردي على التوالي.
وقال مصدر في أتلتيكو مدريد، الخارج من دوري أبطال أوروبا مؤخراً، إن النادي لا يتوقع طلباً من الأرجنتين وسيرفضه إن جاء.
وهذه ليست المرة الأولى التي ترفض الأندية الإنجليزية تسريح نجومها اللاتينيين مبكراً للمشاركة في البطولات إذ رفضت طلب البرازيل والأرجنتين بنفس الخصوص قبل تصفيات المونديال بدعوى أن المباريات تقام في بلدان تنتشر فيها جائحة كوفيد-19 وعليهم أن يخضعوا لحجر منزلي مدة 10 أيام بعد عودتهم من المشاركة فيها.
وظلت الأندية متمسكة بقرار الرفض رغم تهديد فيفا لها وفي نهاية المطاف سمح توتنهام وأستون فيلا لروميرو وجيوفاني لو سيلسو وايميليانو مارتينيز وبوينديا للعب أمام البرازيل. وتم حينها تعليق المباراة بعد 6 دقائق من انطلاقها من قبل السلطات الصحية البرازيلية لأن اللاعبين القادمين من البريميرليج خرقوا لوائح الحجر الصحي المتبعة في البرازيل.
وقدمت المنتخبات ال32 المشاركة في مونديال قطر قائمة ابتدائية ب35-55 لاعباً ومعظم القوائم ظلت طي الكتمان وستعلن المنتخبات قائمتها لـ26 لاعباً المشاركين في المونديال في 13 نوفمبر الجاري، لكن من المتوقع أن يتقدم مدرب إنجلترا، جاري ساوثجيت، على البقية بإعلان قائمته يوم 10 نوفمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xwcy8yj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"